عاجل

الزاوية: الدوري الفرنسي يشهد موقعةً نارية بين فريقي باريس سان جارمان وموناكو

أهلا ومرحبا بكم في برنامج ذا كورنر، في نهاية هذا الأسبوع، واجه فريق باريس سان جرمان فريق موناكو في موقعة نارية شهدتها” بارك دو برنس” في باريس.

تقرأ الآن:

الزاوية: الدوري الفرنسي يشهد موقعةً نارية بين فريقي باريس سان جارمان وموناكو

حجم النص Aa Aa

أهلا ومرحبا بكم في برنامج ذا كورنر، في نهاية هذا الأسبوع، واجه فريق باريس سان جرمان فريق موناكو في موقعة نارية شهدتها” بارك دو برنس” في باريس.

حين اقتربت نهاية المباراة سعى فريق باريس سان جرمان للثأر من ضيفه موناكو والاقتراب الأكثر للصدارة، وقبيل نهاية المباراة التي كادت أن تنتهي بلا أهدف استيقظ الفريقان ليصبح أحدهما الرائد الجديد للدوري الفرنسي.

المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي لكلا الفريقين

ويتصدر موناكو الترتيب برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين أمام جاره نيس الثاني، و3 نقاط أمام باريس سان جيرمان الثالث وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.

مثلت المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريق الباريسي الذي اعتبرها فرصة لاستعادة هيبته أمام فريق الإمارة الذي هزمه في المباراتين الأخيرتين بينهما في الدوري: صفر-2 على ملعب بارك دي برانس في 20 آذار/مارس ضمن المرحلة الحادية والثلاثين الموسم الماضي.

فقرة الصعود والهبوط

كما جرت العادة، نهدي اليكم فقرة آب اند داون. نكرس هذه الفقرة لإلقاء الضوء على الأداء الأفضل والأسوأ للاعبين. في فقرة الصعود والهبوط.

إدينسون كافاني

اللاعب إدينسون كافاني، أحرز كافاني لاعب فريق باريس سان جارمان مائة وعشرة أهداف، ليحتل المركز الثاني في تاريخ النادي الفرنسي بعد ابراهيموفيتش الذي تصدر قائمة الهدافين بتسجيله مائة وستة وخمسين هدفا.

برناردو سيلفا

اللاعب برناردو سيلفا، سدد لاعب فريق موناكو سبعة أهداف، بالإضافة إلى خمس تمريرات صاروخية في هذا الموسم. ويعتبر سيلفا بمثابة نجم جديد في عالم المستديرة ويمثل مفاجأة هذا الموسم.

حارس مرمى نادي باريس سان جرمان كيفن تراب، إصابة تراب في الدقيقة الرابعة والخمسين من الممكن أن تحرمه من المشاركة في مباراة دوري أبطال أوروبا التي ستقام الأسبوع المقبل ذد فريق برشلونة.

الهدافون

إذا كنت تعتقد أن هدافي هذا الموسم هم كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي فإنك لم تصب، في هذا الموسم لمع نجم لاعبين مغمورين من الدوري الفرنسي.

إدينسون كافاني

أثبت إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي أنه لاعب من طينة الكبار خلال الموسم الجاري، حيث تمكن حتى الآن من تسجيل 22 هدفاً في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويتفوق مهاجم منتخب أوروجواي حتى الآن على ثماني أندية فرنسية من حيث عدد الأهداف التي سجلها في الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري، وهو ما يؤكد الزخم التهديفي لدى هذا اللاعب.

ألكسندر لاكازيت

أثبت ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون الفرنسي أنه يملك قدرات كبيرة في تسجيل الأهداف مرة أخرى خلال هذا العام.
لاكازيت سجل 30 هدفاً لفريقه ليون في مختلف البطولات خلال عام 2016.

كما جرت العادة يوافيكم فريق يورونيوز للرياضة بتوقعاته الخاصة للمباريات المقبلة، شارك معنا بإرسال توقعاتك على#thecornerscores

  • إسبانيا
    برشلونة 3 -1 أتلتيك بلباو
  • إنكلترا
    تشيلسي 2 -2 ارسنال
  • إيطاليا
    يوفنتوس 1-0 إنتر ميلان
  • فرنسا
    موناكو 2 -1 نيس

هذا كل شيء، ولكن قبل أن نودعكم اليوم سنترككم مع هؤلاء الأبطال الصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم الست سنوات، ليلقنونا درسا وهو ضرورة الاحتفال بالهدف حتى وإن سجله الخصم، نراكم يوم الاثنين المقبل، إلى اللقاء.