مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يتجاهل الجميع ويأمر باعادة بناء خط أنبوب نفط "داكوتا أكسيس بايبلاين "


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يتجاهل الجميع ويأمر باعادة بناء خط أنبوب نفط "داكوتا أكسيس بايبلاين "

بعد أن تم تعليق الأشغال خلال ادارة أوباما بهدف مكافحة التقلبات المناخية، ها هي أشغال مشروع خط أنبوب النفط المعروف باسم “داكوتا اكسيس بايبلاين” تبدأ من جديد وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

ومن المتوقع ان تصل تكلفة بناء خط انبوب داكوتا اكسيس بايبلاين الى حوالى 3.7 مليارات دولار. خط الانبوب سيمتد على مسافة تصل الى 1900 كيلومتر كما سينقل حوالى 470 الف برميل من النفط الخام يوميا على مدى اربع ولايات من داكوتا الشمالية لينتهي في ايلنوا .

و يعتبرالخط وسيلة فعالة واقل تكلفة من اجل نقل النفط الخام مقارنة بنقله عن طريق القطارات .

وتم رفض ترسيم هذا الخط في كانون الاول، اثر تحرك للمدافعين عن البيئة كما تتهم قبيلة “سو” من الهنود في “ستاندينغ روك” الشركة بانها تسعى الى تمرير خط الانابيب الذي اطلق عليه اسم “داكوتا اكسيس بايبلاين” على مواقع مقدسة دفن فيها اجدادهم، وانه يهدد ايضا مصادر مياههم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رومانيا

احتجاجات في رومانيا ضد اعتماد مرسومين على صلة بالفساد