مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يوبخ رئيس وزراء أستراليا ويقطع بشكل حاد مكالمة هاتفية أجراها معه


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يوبخ رئيس وزراء أستراليا ويقطع بشكل حاد مكالمة هاتفية أجراها معه

أوردت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب قطع بصورة حادة مكالمة هاتفية أجراها الاسبوع الماضي مع رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تورنبول، منتقدا اتفاقا ابرمته السلطات الاسترالية مع إدارة سلفه لاستقبال لاجئين في الولايات المتحدة.

وفي تغريدة له قال دونالد ترامب:

“ هل تصدقون ذلك ؟ إدارة أوباما وافقت على قبول آلاف المهاجرين غير الشرعيين من استراليا، لماذا ؟ سأدرس هذا الاتفاق الغبي “.

صحيفة الواشنطن بوست قالت إن ترامب أنهى اتصاله مع تورنبول بشكل مفاجئ بعدما انتقد الاتفاق الموقع مع الادارة الأميركية السابقة لاستقبال قسم من اللاجئين الذين تحتجزهم أستراليا في مخيمات كما تباهى بفوزه في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

الصحفيون سألوا رئيس الوزراء الأسترالي عن الحادثة فأجاب قائلا :

أقدر اهتمامكم لكن من الأفضل أن تعالج هذه الأشياء وهذه الأحاديث في سرية، اذا ما رأيتم تقارير عن ذلك ، فلن أضيف شيئا “.

وتعتبر أستراليا من أقرب حلفاء الولايات المتحدة، وهي من مجموعة الدول التي تعرف بـ“العيون الخمس” والتي تتقاسم معها واشنطن بانتظام معلومات استخباراتية حساسة.ورغم هذه العلاقات المقربة، كان تقييم ترامب مخالفا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

طلاب جامعة بركلي بكاليفورنيا يمنعون ميلو يانوبولوس المحسوب على اليمين المتطرف من تقديم محاضرته