عاجل

معرض آراب هيلث: الابتكار في مجال الرعاية الصحية

أكثر من 4000 شركة طبية متخصصة تشارك في معرض آراب هيلث في دبي. ما هي أحدث الابتكارات وكيف يمكن بناء شراكات جديدة؟

تقرأ الآن:

معرض آراب هيلث: الابتكار في مجال الرعاية الصحية

حجم النص Aa Aa
  • أكثر من 4000 شركة طبية متخصصة تشارك في معرض آراب هيلث في دبي، الحدث الذي يعد ثاني أكبر ملتقى للرعاية الصحية في العالم.
    ما هي أحدث الابتكارات الطبية؟ وكيف يتوصل المختصون في سوق الرعاية الصحية لبناء شراكات جديدة؟*

دالين حسن، يورونيوز: “الأتمتة والابتكار االتكنولوجي من أجل الرعاية الصحية، شعار رفعه معرض آراب هيلث في دبي في نسخته الثانية والأربعين. لنلقي نظرة على جديد المعرض لهذا العام”.

قدرات الطباعة ثلاثية ألبعاد

أكثر من 4000 شركة طبية متخصصة من سبعين بلداً تشارك في معرض آراب هيلث في دبي لعرض أحدث التقنيات الرائدة في الصناعة. الطباعة ثلاثية الأبعاد ،مثلاً، في دائرة الضوء. في منطقة مخصصة للتدريب، هناك ورش عمل تطبيقية لإستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في علاجات متخصصة كأمراض القلب والأعصاب والجراحة وأمراض الجهاز الهضمي. بالنسبة لوزيرة الصحة العامة في المملكة المتحدة، الصحة الإلكترونية والابتكار أمر أساسي لمواجهة التحديات الصحية على الصعيد العالمي. نيكولا بلاكوود، وزيرة الصحة العامة في المملكة المتحدة:“منطقة الشرق الأوسط تواجه نفس تحديات المملكة المتحدة وهي ارتفاع نسبة الأمراض المزمنة الطويلة والمعقدة، كمرض السكري، والسمنة، والسرطان، وعلينا ايجاد حلول لها. الابتكار من الطرق الرئيسية لاقتراح هذه الحلول “. تم الاتفاق على شراكة استراتيجية بين هيئة الصحة في دبي ومعرض آراب هيلث لخلق مناقشة مجدية والعمل على تطوير الطباعة ثلاثية الأبعاد: الوعي والتنظيم والتنفيذ .

خلال 4 أيام من الحدث، هناك فرص فريدة لتواصل المهنيين في مجال الصناعات الدوائية من منطقة الشرق الأوسط. صناعة الأدوية في المغرب تعد واحدة من أفضل الدول اداءاً في المنطقة مُثلت من قبل عشرات من رجال الأعمال والمركز المغربي لتنمية الصادرات، للتأكيد على التوسع خارج أفريقيا والشرق الأوسط، انهم يبحثون عن المزيد من الوجهات الدولية كجزء من استراتيجية للنمو.

المغرب: بحثاً عن شراكات جديدة

الدكتور مأمون إدريس الشاوي، المدير العام AFRIC-PHAR، يقول: “تجاوزت قيمة التداول في الصناعة المغربية المليار دولار لحوالي أربعين أو خمسين مُصنعاً. وجود المغرب في معرض آراب هيلث، أمر مهم لتطوير شراكاتنا، والبحث عن بطاقات جديدة وفرص عمل جديدة لمختبرات الأدوية المغربية.”

آراب هيلث أصبح اجتماعا سنويا أساسياً ليس للمحترفين فقط بل وايضاً للمؤمنين بأن الصحة الإلكترونية والتقنية المرتبطة بها ستجعل حياتهم أسهل.