عاجل

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران بعد تجربة الصاروخ البالستي

واشنطن تعلن الجمعة فرض عقوبات جديدة على ايران بعد قيامها مؤخرا بتجربة صاروخ باليستي، عقوبات تستهدف ثلاثة عشر فردا واثني عشر كيانا قالت إنّهم على ارتباط ببرنامج الصواريخ البالستية…

تقرأ الآن:

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران بعد تجربة الصاروخ البالستي

حجم النص Aa Aa

واشنطن تعلن الجمعة فرض عقوبات جديدة على ايران بعد قيامها مؤخرا بتجربة صاروخ باليستي، عقوبات تستهدف ثلاثة عشر فردا واثني عشر كيانا قالت إنّهم على ارتباط ببرنامج الصواريخ البالستية الإيراني.

وقبل هذا الإعلان حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران في تغريدة عبر موقع تويتر حيث قال:“إنّ إيران تلعب بالنار، إنّهم لا يقدرون كيف كان الرئيس أوباما طيبا معهم، لكن أنا لست كذلك.”

الرد على ترامب جاء خلال خطبة صلاة الجمعة من قبل رجل الدين أيات الله أحمد خاتمي المقرب من أيات الله على خمنائي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية قائلا:“نحن نعيش في عالم من الذئاب، ذئاب مثل الحكومة المتغطرسة الأمريكية. وفي هذا العالم من الذئاب، هل يجب أن نبقى غير مسلحين بينما هم يفعلون كل ما يريدون من أشياء ملعونة؟ بالطبع لا، لن يحدث هذا أبدا.”

الوضع بين البلدين كان متأزما بعد المرسوم التنفيذي للرئيس ترامب بشأن منع السفر إلى الولايات المتحدة لرعايا سبع دول ذات غالبية مسلمة من بينها إيران.

هذه الأخيرة وفي إطار المعاملة بالمثل رفضت الجمعة منح تأشيرات لفريق أمريكي للمصارعة كان من المقرر أن يشارك في بطولة دولية في طهران منتصف الشهر الجاري.

وقبل الإعلان عن هذا القرار البطل العالمي والأولمبي في المصارعة الأمريكي جوردان بوروغس كان قد عبّر عن مخاوفه من تداعيات مرسوم ترامب لحظر السفر الذي سيمنع الرياضيين الأمريكيين من دخول إيران إلى أجل غير مسمى.