مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

التشخيص المبكر للسرطان خير من العلاج


العالم

التشخيص المبكر للسرطان خير من العلاج

ALL VIEWS

نقرة للبحث

تعد الوقاية والتشخيص المبكر عاملان أساسيان في لجم الازدياد المتوقع في حالات الإصابة بالسرطان حول العالم، بحسب ما يؤكد خبراء.

في كل عام يموت نحو 8,8 مليون شخص بسبب مرض السرطان، معظمهم من بلدان منخفضة الدخل أو متوسطة.

منظمة الصحة العالمية أكدت في تقرير نشرته بالتزامن مع “اليوم العالمي لمكافحة السرطان” أن التشخصي المبكر للمرض سيساعد على حماية ملايين الأرواح.

الدكتور، إتيان كروغ، المختص في مجال مرض السرطان لدى منظمة الصحة العالمية: “كثيرًا ما يُشخص السرطان في وقت متأخر، مايصعب العلاج، ويزيد من تكاليفه ويقلص من فرص نجاحه.”

وأضاف كروغ: “إن كان الناس أكثر وعيًا بالأعراض سيمكنهم التوجه في وقت مبكر إلى المراكز الصحية من أجل تشخص مرضهم في وقت أبكر”.

ففي كل سنة، يتم تسجيل 14 مليون حالة إصابة جديدة بالسرطان في العالم، وهذا الرقم مرشح للازدياد بنسبة 70 % خلال السنوات الـ20 المقبلة وفق منظمة الصحة العالمية.

بحسب المنظمة، فإن التشخيص المبكر يكون عبر تحسين الوعي بأعراض السرطان، وتعزيز المعدات الصحية وتدريب المختصين ليتمكنوا من إجراء تشخيص دقيق.

لكن دائماً يعد الإقلاعُ عن الدخان والكحول وممارسةُ النشاطات البدنية المدخل لأفضل أنواع الوقاية، بحسب المختصين.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

قاضٍ فيدرالي أمريكي يُجمِّد تنفيذ قرار ترامب حول الهجرة مؤقتا...غضبٌ في البيت الأبيض