مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الاحتجاجات في رومانيا تطالب الحكومة بالاستقالة


رومانيا

الاحتجاجات في رومانيا تطالب الحكومة بالاستقالة

على الرغم من اعلان الحكومة الرومانية الاحد الغاء مرسوم يخفف العقوبة على الفاسدين، الا ان المظاهرات العارمة لم تتوقف، ربع مليون روماني على الاقل احتشدوا بساحة فيكتوريي امام البرلمان بالعاصمة بوخارست حتى ساعات مساء الاحد مطالبين الحكومة بالاستقالة، واكدوا انهم لا يثقون بها، وان على رئيس الوزراء سورين غريندينو الذي اصدر المرسوم الاسبوع الماضي دون عرضه على البرلمان وجاء لحماية رئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم ليفيو دراغنيا بالتنحي. وارادت الحكومة بمرسومها المُلغى حماية رجال اعمال ونواب برلمان ايضا من الملاحقة القضائية، وتخفيض عقوبة من يستغل السلطة، وعدم ملاحقة مختلسي المال العام اذا لم يصل المبلغ الى اربعة واربعين الف يورو.
وكانت الحكومة الاشتراكية خضعت لضغوطات الشارع الرافضة لمرسوم حكومي يخفض من عقوبة الفاسدين، والغت في اجتماع طارىء مرسوما فجر مظاهرات منذ الثلاثاء الماضي لم يسبق لها مثيل في رومانيا منذ سقوط الشيوعية واطاحت بالرئيس الديكتاتور تشاوشيسكو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أفغانستان

اكثر من خمسين قتيلا وعشرات المفقودين في انهيار ثلجي في أفغانستان وباكستان