مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأوضاع في أوكرانيا من ابرز الإهتمامات الأوروبية في مستهل الأسبوع الثاني من شهر شباط فبراير 2017


مكتب بروكسل

الأوضاع في أوكرانيا من ابرز الإهتمامات الأوروبية في مستهل الأسبوع الثاني من شهر شباط فبراير 2017

في الاتحاد الأوروبي تم استطلاع للرأي حول هموم المواطنين الأوروبيين و اهتماماتهم. اسبان، فرنسيون، ايطاليون، بريطانيون و المان كلهم طالبوا بقيادات قوية. في المانيا ثلث المستطلعين يقرون بان القائد القوي مهم
لوطنهم ثمانون بالمئة من الفرنسيين اعلنوا انهم يرغبون من قادتهم ان يغيروا المعادلات وفي ألمانيا قليلون يطلبون من المستشارة ميركيل ان تغير سياستها. والمشروع الأوروبي يواجه تحديات مستقبلية المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل تعلن ان اوروبا ستسير بسرعتين كي نعرف اكثر حول اوروبا ذات السرعتين سألنا المحلل السياسي غونتلرام فولف من معهد بروغل الذي قال: ““نحن نعتقد ان اوروبا متعددة السرعات. على مستوى الاندماج و على مستوى منطقة اليورو بخاصة في القضايا المالية و لدينا مناطق خارج منطقة اليورو دول أقل اندماجا ثم الدول الأوروبية خارج الاتحاد الأوروبي التي تشارك الاتحاد بالسوق الأوروبية المشتركة. اذا توجد مستويات اوروبية متعددة و بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيفهم الناس هذه السرعات بشكل أفضل. أوروبا قارة كبيرة مأهولة بكثافة و فيها أفكار تاريخية متعددة و مختلفة . أذا ليست لدي كل الأوروبيين المستويات الاندماجية ذاتها. من هو الرابح و من الخاسلر من هذا الوضع ؟ الكل رابحون لأن كلا يحصل على ما يريد و نعتقد انه من الخطأ ان تلزم دول بدخول منظومة اليورو . فبالنسبة لمجموعة اليورو العمل يجب ان يتركز على دول المجموعة و الدول الراغبة بدخول مجموعة اليورو. و خارج هذه المنطقة العمل يجب ان يتركز المزيد من الاندماج. المؤسسات الأوروبية ستكون من الخاسرين لان عملها سيكون حول انواع من سرعات الاندماج مما يجعل عملها برمته صعبا و معقدا.
أخيرا، بين الروس و الاوكرانيين اتهامات متبادلة حول عودة العنف الى الشرق الأوكراني. عشرات الأشخاص قتلوا مؤخرا. في بروكسل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتمعوا في المقر الجديد للمجلس الأوروبي و ناقشوا الأوضاع في شرق أوكرانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

الإتحاد الأوروبي يجدد دعمه لمسيرة السلام في أوكرانيا