مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

استمرار الغضب في الولايات المتحدة ضد أنابيب "داكوتا" للنفط


الولايات المتحدة الأمريكية

استمرار الغضب في الولايات المتحدة ضد أنابيب "داكوتا" للنفط

تنديدا بإحياء مشروع خط أنابيب النفط “داكوتا أكسيس” قام الأربعاء السكان الأصليون ونانشطون في مجال حماية البيئة بتنظيم مظاهرة احتجاجية أمام مقر إدارة الهندسة والأشغال العامة التابعة للجيش الأمريكي في لوس أنجلس.

المناهضون لهذا المشروع فقدوا آخر فرصة لمنع تحقيقه بعدما أعطى الجيش الأمريكي موافقته النهائية على الخط النفطي المثير للجدل تنفيذا لأمر من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

خط أنابيب النفط الذي سيمتد على طول حوالي ألف وتسعمائة كيلومتر سيعبر أربع ولايات أمريكية انطلاقا من داكوتا الشمالية إلى إلينوي.

الخط سيعبر بحيرة واواهي التي تعتبر خزان مياه الشرب لقبيلة سيو في محمية ستاندينغ روك. كما أنّه سيعبر مواقع مقدسة لأفراد القبيلة تحتوي على مقابر اجدادهم.

السكان الأصليون الذين لقوا مساندة نشطاء بيئيين اعتبروا أنّ المشروع يهدّد بتلويث مواردهم المائية كما أنّه ينتهك حرمة أماكن مقدسة، وفي ذات السياق أعلن المعارضون للمشروع النفطي عن تنظيم مسيرة احتجاجية للشعوب الأصلية في واشنطن يوم العاشر من آذار/مارس المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

غزة

قتيلان فلسطينيان في انفجار نفق بين غزة ومصر وحماس تتهم إسرائيل