مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ضريح كاسترو المتقشف يجذب الزوار من أنحاء العالم


كوبا

ضريح كاسترو المتقشف يجذب الزوار من أنحاء العالم

ALL VIEWS

نقرة للبحث

بقي مكان قبر الزعيم الكوبي فيدل كاسترو طيّ الكتمان حتى لحظة دفن رماده أواخر العام الماضي. وسرعان ما أصبح ضريحه المتقشف في مقبرة سانتا إفيخينيا بسانتياغو من أكثر المواقع جذبًا للزائرين في كوبا.

توافد إلى الضريح نحو 74 ألف شخص منذ افتتاحه للعموم قبل شهرين.

ميشيل دروين، زائر من كندا قال : “عندما تأتي لزيارة القبر تلاحظ أنه لم يبنِ نصبًا كبيرًا. إنه عبارة عن حجر يعبر عن الطريقة التي رأى من خلالها كاسترو الثورة. فقد كان شخصًا متواضعًا”.

السلطات الكوبية منعت تسمية الشوارع أو المعالم باسم الزعيم الذي حكم البلاد على مدى نصف قرن، وحظرت بناء تماثيل له، تماشيًا مع وصيته.

حسبُ فيدل كاسترو أن رماده دفن قرب ضريح خوسية مارتي، أبي الاستقلال الكوبي الذي كان أحد مُثله العليا.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

آبي وترامب يمضيان عطلة نهاية الاسبوع مع الغولف والتباحث بأمور البلدين