مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اصدار مذكرة اعتقال دولية في حق رئيس بيرو السابق أليخاندرو توليدو


بيرو

اصدار مذكرة اعتقال دولية في حق رئيس بيرو السابق أليخاندرو توليدو

أصدر قاض في بيرو مذكرة اعتقال دولية في حق الرئيس السابق أليخاندرو توليدو. وأمر القاض بسجن الرئيس السابق لمدة 18 شهرا حتى ينتهي ممثلو الادعاء من التحقيقات بشأن مزاعم حول تلقيه رشى تبلغ قيمتها 20 مليون دولار من شركة المقاولات البرازيلية “أوديبريشت”.

توليدو الذي كان في فرنسا الاسبوع الماضي نفى مرارا الاتهامات بتلقيه رشى من الشركة البرازيلية لاقامة طريق سريع خلال فترة رئاسته ما بين عامي 2001 و2006.

وطالت فضيحة الرشى التي قدمتها شركة “أوديبريشت” مؤخرا العديد من المسؤولين في امريكا اللاتينية، بمن فيهم الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس الذي اتهمه العضو السابق في مجلس الشيوخ أوتو بولا بحصول حملته الانتخابية عام 2014 على مليون دولار من عملاق المقاولات البرازيلي.

وكان التحقيق بشأن عمليات الفساد التي اتبعتها شركة “بتروبراس” النفطية البرازيلية قد كشف عن تشكيل “كارتل” لشركات البناء البرازيلية ومن بينها “أوديبريشت” لابرام الصفقات للعقود الثانوية لمجموعة “بتروبراس” يوزع من خلالها رشى على السياسيين.

وأدت الفضيحة إلى طلب مدعيين في العديد من دول امريكا اللاتينية إلى فتح تحقيقات في نظام التعاقدات التي ابرمتها الشركة البرازيلية وهي التحقيقات التي اسفرت عن اعتقال موظفين ومسؤوليين في جميع انحاء القارة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

روسيا وتركيا تعززان تنسيقهما العسكري بعد مقتل ثلاثة جنود أتراك بغارة روسية بمدينة الباب شمال سوريا