مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هولندا: "غيرت فيلدرز" يتصدر استطلاعات الرأي


هولندا

هولندا: "غيرت فيلدرز" يتصدر استطلاعات الرأي

ALL VIEWS

نقرة للبحث

انطلقت في هولندا الأربعاء الحملات لاستمالة الناخبين قبيل الانتخابات التشريعية المقررةِ في الشهر المقبل، وسط تصاعد ملحوظ لشعبية حزب “الحرية” اليميني المتطرف بقيادة غيرت فيلدرز الذي يتصدر استطلاعات الرأي.

المحللون يردون هذا الصعود لليمين المتطرف إلى تنامي المشاعر المناهضة للمؤسسات السياسية القائمة، ليس في هولندا فحسب، بل في مجمل الغرب.

وهذه المشاعر ماأدى إلى التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإلى فوز دونالد ترامب في الولايات المتحدة.

تقول مونيك، مواطنة من أمستردام: “التصويت صعب، وعلي التفكير به مليًا. لأنني أود أن أصوت لليسار كما فعلت دائمًا. لكنني أخشى من تنظيم القاعدة، وفي الوقت ذاته أخاف من بعض الناس الذين سيصوتون لجناح اليمين”.

ويتزايد التأييد لحزب غيرت فيلدرز صاحب التوجه السياسي الانعزالي، والذي يسعى لإخراج هولندا من الاتحاد الأوروبي وإلى إغلاق المساجد.

إذ تتوقع استطلاعات للرأي أن يحوز حزبه المتطرف “الحرية” على 20% من الأصوات، مقابل 16% من الأصوات للحزب الحاكم المحافظ بزعامة رئيس الوزراء الحالي مارك روتي.

المشهد السياسي المنقسم في هولندا سيستدعي بالضرورة تشكيل حكومة ائتلافية من عدة أحزاب.

لكن جميع الأحزاب الهولندية أعربت عن عدم رغبتها بتشكيل تحالف مع فيلدرز الذي ينظر لسياسته على أنها هجومية وغير دستورية في بعض المواضع.

من جانبه، فيلدرز أصرّ على أنه لا يمكن تجاهل حزبه، مشيرًا إلى أن أي حكومة ستقوم بذلك “ستكون غير مستقرة” وستنهار “خلال العام”.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

تواصل الاحتجاجات ضد عنف الشرطة في فرنسا