مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كيف استُقبل تغير النظرة الأمريكية ل: "حل الدولتين"؟


الولايات المتحدة الأمريكية

كيف استُقبل تغير النظرة الأمريكية ل: "حل الدولتين"؟

زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى واشنطن رافقتها ردود أفعال مختلفة خاصة بعد تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء على أن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ليس السبيل الوحيد من أجل السلام.

الصحافة الإسرائيلية في غالبيتها رحّبت بهذا الطرح الجديد الذي لقى أيضا استحسان الإسرائليين.

ريتشارد بال، أحد سكان القدس، قال:“لقد كان الأمر مهما جدا لنتانياهو ألا يؤكّد ترامب على حل الدولتين، لأنّ هناك سواءا لدى حزب الليكود أو لدى الجهات التي تنتمي إلى اليمين في الحكومة، معارضة جدية لفكرة حل الدولتين.”

وفي الجانب الفلسطيني التصريح يؤكد مرة أخرى الدعم الأمريكي غير المحدود لإسرائيل ولنتانياهو الذي أثلج ترامب صدره بحسب لبيب طه أحد سكان رام الله الذي قال:“كانت هناك فرصة أمام نتانياهو لوقف أكاذيبه فيما يخص حل الدولتين، نحن كنا نعلم أنّه كان يكذب لكن كان عليه اغتنام الفرصة ليكف عن الكذب، فنتانياهو لم يكن مجبرا على الكذب والقول: أنا مع حل الدولتين.”

حسب المتتبعين فإنّ هذا التغير المفاجئ في السياسة الأميركية حيال النزاع الإسرائيلي الفلسطيني ستكون له تداعيات سلبية على منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، نزاع كانت الولايات المتحدة ترى أنّ حلّه يرتكز بالأساس على حل الدولتين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ماليزيا

توقيف امرأة ثانية يشتبه بضلوعها في اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية