عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يفضل إصدار مرسوم جديد للهجرة بدل إضاعة الوقت في المحكمة


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يفضل إصدار مرسوم جديد للهجرة بدل إضاعة الوقت في المحكمة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن نيته إصدر مرسوم جديد يتعلق بمسألة وضع قيود على الهجرة في الأسبوع المقبل، ليحل مكان مرسومه المثير للجدل الذي عُلّق بموجب قرار محكمة فدرالية، وأضاف بأن المرسوم الجديد سيكون “متناسبًا” مع قرار المحكمة الفدرالية.

وبالتوازي، طلبت وزارة العدل الأميركية من محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو التخلي عن الإجراءات المتعلقة بمرسوم الهجرة الماضي، الذي أصدره ترامب في الـ27 من كانون الثاني/ ديسمبر، موضحة أن السلطة التنفيذية تفضل مراجعة نسختها بدلاً من إضاعة الوقت في المحكمة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب: “تنفيذ حظر السفر كان سلسًا للغاية، لكن قرار المحكمة لم يكن لصالحنا. ومحكمة الاستئناف عارضته أيضًا، قد أكون مخطئًا لكن هذا مايجرى في 80% من الحالات. سنمضي مع القرار، وسنقوم بصياغة مرسوم جديد في الأسبوع المقبل”.

ترامب دافع عن المرسوم الذي أصدره الشهر الماضي، وقال إنه كان ضروريًا لحماية الولايات المتحدة من هجمات المتشددين، حيث يحظر مؤقتًا دخول مسافرين من سبع دول ذات غلبية مسلمة. لكن معارضي المرسوم اعتبروه تمييزيًا ضد المسلمين، فضلًا عن كونه لا يحل، في أي حال، مشكلة الهجمات الإرهابية.

وقد دعا نشطاءُ أميركيون المهاجرين إلى البقاء في منازلهم يوم الخميس احتجاجًا على مواقف الرئيس ترامب القاسية تجاه الهجرة، وإلى الامتناع عن الذهاب إلى العمل أوالخروج للتسوق، وذلك بهدف إظهار الدور الحيوي الذي تلعبه الجالية المهاجرة في المجتمع الأميركي.

لبنان

نصر الله يتوعد علنا بضرب مفاعل ديمونة