مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الفساد يعصف ب: لي جاي يونغ وريث شركة سامسونغ


شركات

الفساد يعصف ب: لي جاي يونغ وريث شركة سامسونغ

أوقفت السلطات الكورية لي جاي يونغ وريث شركة سامسونغ موقتا في اطار التحقيق في فضيحة الفساد الواسعة التي كلفت الرئيسة بارك غيون-هي منصبها.

السلطات تتهمه في قضية فساد وتؤكد أنه دفع حوالى اربعين مليون دولار من الرشاوى الى صديقة الرئيسة بارك مقابل خدمات سياسية.

أستاذ في جامعة سوغانغ يقول :

ايقاف وريث المجموعة ككل ، لن يلجب خسائر للشركة فقط بل سيؤدي الى خسائر اجتماعية. لذلك النظام الوطني لكوريا الجنوبية أظهر أنه لا يقبل المخالفات. وهذه فرصة لرفع مستوى مصداقية كوريا الجنوبية “.

ويرى الكثير من الكوريين الجنوبيين أن توقيف لي جاي يونغ ضربة جديدة لصورة المجموعة الغارقة في فضيحة الفساد واستغلال النفوذ المستمرة منذ اشهر.

مواطنة تقول:

لم اكن اتوقع أن يتم توقيفه لأن هذا كان يجب أن يحدث المرة الماضية، لكن لم يكن الأمر كذلك “.

مواطن يقول:

“ اعتقد أن السبب الرئيسي في الملاحقة القضائية كانت الرئيسة بارك غيون هي، لكن اعتقد أنهم وعندما لم يعثروا على الكثير من الدلائل خلال التحقيق، اضطروا الى توقيف لي . اعتقد ان الاثار ستكون كبيرة على اقتصادنا “.

ويسعى المحققون لمعرفة ما اذا كانت الاموال التي دفعتها سامسونغ استخدمت لشراء ضوء اخضر من الحكومة لعملية دمج مثيرة للجدل لاثنتين من وحداتها “شيل انداستريز” و“سامسونغ سي تي” في 2015.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

بلاك بيري تقاضي نوكيا لاختراقها 11 براءة اختراع