عاجل

تقرأ الآن:

اليساري لينين مورينو مُتقدِّم على منافسه غِيِّيرْمُو لاصُو في انتخابات الإكوادور الرئاسية


الإكوادور

اليساري لينين مورينو مُتقدِّم على منافسه غِيِّيرْمُو لاصُو في انتخابات الإكوادور الرئاسية

المرشح اليساري باسم الحزب الحاكم في الإكوادور لينين مورينو يتقدم منافسيه بحصوله على ثمانية وثلاثين بالمائة فاصلة واحد من الأصوات مقابل نحو واحد وثلاثين بالمائة للمحافظ غِيِّيرْمُو لاصو تقول النتائج الرسمية الأولية للانتخابات الرئاسية في هذا البلد، في حين تتواصل عملية الفرز. مورينو يعد أحد أبرز المقربين من رئيس البلاد رفائيل كُورِّيَا، وسبق له أن شغل منصب نائب الرئيس وهو مُصاب بشلل يضطره إلى التنقل على كرسي متحرك، فيما عُرف منافسُه الأبرز غييرمو لاصو كخبير مصرفي. واشتهر هذا الأخير مؤخرا بإعلانه أنه سيطلب من مدير موقع “ويكيليكس” جوليان آسانج مغادرة السفارة الإكوادورية في لندن التي لجأ إليها عام ألفين واثني عشر طلبا للحماية لتفادي تسليمه إلى واشنطن.

ويملك مورينو حظوظا أكبر من غييرمو للفوز بالانتخابات الرئاسية وخلافة رفائيل كوريا الذي قرر التنحي عن السلطة بعد قيادة بلاده لمدة عشر سنوات كاملة.

الفوز منذ الدور الأول بهذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي يقتضي الحصول على أربعين بالمائة من الأصوات وفارِق مُعتبَر مقدَّر بنحو عشر نقاط مائوية مع المنافس الثاني. في حال لم يتيسَّر ذلك فستُحسَم المنافسة الانتخابية في الدور الثاني في الثاني من أبريل/نيسان المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

السويد تسخر من ترامب: "أيّ نوع من المخدرات كان ترامب يُدخِّن؟" عند تطرقه للسويد؟