مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انتقادات وسخرية بعد تصريح ترامب حول السويد


السويد

انتقادات وسخرية بعد تصريح ترامب حول السويد

تصريح ترامب بأن السويد، البلد المنفتح للمهاجرين واللاجئين، تعرض لاعتداء إرهابي أثار موجة من ردود الأفعال أولها من ستوكهولم التي طلبت من واشنطن المزيد من التوضيحات حول هذا الخبر الكاذب.

وفي تغريدة على تويتر أكّد ترامب أنّه نقل الخبر عن قناة “فوكس نيوز” الأمريكية. لكن رئيس وزراء السويد كارل بيلْدْت غرّد بسخرية على تويتر قائلا: “السويد؟ إرهاب؟ ما الذي كان ترامب يُدخِّن؟” في تلميح إلى المخدرات.

القضية أثارت سخرية كبيرة عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي حيث تداول المستخدمون بشكل واسع عبارات بالهاشتاج: أنا السويد، الليلة الماضية في السويد، اعتداء السويد وغيرها.

وعكس تصريحات الرئيس الأمريكي حول السويد فإنّ البلد يملك تاريخا طولا مع الهجرة واللجوء، ففي 2015 استقبل حوالي 163 ألف من طالبي اللجوء بينما بلغ عددهم في 2016 تسعة وعشرين ألف لاجئ.

ورغم سياسته المنفتحة للهجرة واللجوء إلا أنّ الإحصاءات الرسمية تشير إلى أنّ معدل الجريمة انخفض في السويد منذ عام 2005.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

جنوب السودان

دولة جنوب السودان تعاني المجاعة