مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

استمرار تحرير غرب الموصل وإجلاء المدنيين من بؤر المعارك


العراق

استمرار تحرير غرب الموصل وإجلاء المدنيين من بؤر المعارك

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

القوات العراقية تستمر عملية تحرير الجزء الغربي من الموصل حيث تتوغل بشكل منظم في مختلف الأحياء والمجمعات السكنية في مواجهة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي ظل أخبار عن احتدام المعارك بين الصفين لم يكن أمام المدنيين سوى الفرار من بيوتهم والنزوح إلى مناطق أكثر أمنا

جهاز مكافحة الإرهاب يشرف على مساعدة هؤلاء المدنيين وإيصالهم إلى بر الأمان.

الفريق عبد الوهاب السعدي يقول:“هناك عملية نزوح للمدنيين خصوصا في حي المأمون وتل الرمان وتل الريان، ويتم إجلاؤهم عبر ممر آمن نحو مناطق خلفية لنقلهم نحو معسكرات اللاجئين.”

وفي هذا السياق أحد المدنيين يدلي بشهادته عن ممارسات التنظيم المتطرف:“جعلونا دروعا بشرية منذ أربعة أشهر ولما تقدّمت القوات وضعونا في الأمام مع أسرنا ونسائنا، وتركنا ممتلكاتنا هناك.”

حملة استعادة السيطرة على غرب الموصل تثير مخاوف من تردي الوضع الإنساني،
منظمة الأمم المتحدة قالت إنّ عدد المدنيين في الأحياء الغربية من ثاني المدن العراقية يقدر بنحو 750 ألف نسمة كما حذرت من أن أربعمئة ألف منهم قد ينزحون جراء المعارك والقصف الجوي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

42 قتيلا في تفجيرين انتحاريين في حمص تبنتهما جبهة فتح الشام