عاجل

تقرأ الآن:

كيم جونع-نام توفي بعد 20 دقيقة فقط من رشه بغاز أعصاب فتاك


ماليزيا

كيم جونع-نام توفي بعد 20 دقيقة فقط من رشه بغاز أعصاب فتاك

السلطات الماليزية تعلن أنّ كيم جونغ-نام الأخر غير الشقيق للزعيم الكوري كيم جونغ-أون توفي بعد حوالي خمس عشرة أو عشرين دقيقة فقط عقب تلقيه غاز أعصاب “في إكس” السام في الوجه.

نتائج تحاليل الطب الشرعي كشفت أنّه لفظ أنفاسه الأخيرة خلال نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى متأثرا بشلل حاد إثر تلقيه غاز الأعصاب السام والمحظور دوليا.

سوبرامانيام ساتاسيفام، وزير الصحة الماليزي، قال:التحدي الآخر الذي نواجهه هو بالطبع التعرف على هوية الجثة. وبطبيعة الحال سوف يكون ذلك أفضل لو كان لدينا أحد الأقرباء، أو مقرب بالدم، لكي نتمكن من التأكد بالاعتماد على الحمض النووي والمقارنة، حاليا نحن نعمل مع الشرطة لإيجاد كيفية الحصول على هذه المادة.”

الشرطة الماليزية ألقت القبض على امرأتين أظهرت صور المراقبة قيامهما بإلقاء شيء على وجه كيم جونغ-نام، ومن بين الموقوفين أيضا رجل من جنسية كورية شمالية فيما أكّدت الشرطة فرار أربعة كوريين شماليين آخرين يوم عملية الاغتيال.

وفي شأن متصل أعلنت السلطات الماليزية الاحد أنه بعد عملية التنظيف الشاملة للقاعة الثانية من مطار كوالا لامبور لم يُعثر على اي اثر ممكن لسموم “في اكس” أوعلى أي شكل من أشكال التلوث بمواد خطيرة.

عدة جهات تتهم كوريا الشمالية بكونها وراء تصفية كيم جونغ-نام الذي كان ينتقد نظام بيونغ يانغ.