مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم بعد خطأ تاريخي

مونلايت أفضل فيلم



لم يصدق أعضاء فريق فيلم “مونلايت” لأول وهلة بأن جائزة الأوسكار ذهبت لعملهم.

ففي خطأ لم يسبق له مثيل، أعلنت الفنانة فاي داناوي أولًا فوز فيلم “لالا لاند“، ليظهر لاحقًا أنها قرأت الورقة الخطأ وبأن الفوز كان من نصيب “مون لايت”.



العمل يروي قصة درامية لفتى أسود البشرة ينشأ في حيّ صعب بميامي ويحاول إثبات نفسه، وتأكيد هويته الجنسية.



باري جنكيز، مخرج فيلم “مونلايت” قال: “مررت بلحظات ظننت فيها أن إنجاز هذا الفيلم مستحيل، لكني لم أكن قادرًا أن أروي أي شيء آخر سواه. من هم مع على المسرح اليوم، قالوا يجب المتابعة، التوقف غير مقبول. أود أن أشكرهم جمعيًا، وأشكر من أختارونا للفوز”.



داميان شازيل أفضل مخرج



صاحب الكوميديا الغنائية “لالا لاند” لم يخرج خالي الوفاض من حفل توزيع الجوائز. فقد حصل داميان شازيل على جائزة أفضل مخرج، ليصبح أصغر مخرج ينال هذا اللقب في عمر الـ32 عامًا.





كاسي أفليك أفضل ممثل



كاسي أفليك، حاز على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “مانشيستر باي ذا سي”. حيث لعب أفليك دور “لي“، رجل يفقد أخاه ويصبح الوصي على ابن أخيه المراهق، لتدخله هذه التجربة في مواجهة مع الماضي.



إمّا ستون أفضل ممثلة



بطلة فيلم “لالا لاند“، الممثلة إمّا ستون، البالغة من العمر 28 عامًا حازت على لقب أفضل ممثلة، عن دور “ميا“، وهي ممثلة شابة تحاول الوصول إلى الشهرة في هوليوود. من خلال هذا العمل أثبتت إمّا ستون مقدراتها كفنانة استعراضية، فقد تطلب العمل الكثير من التدريبات على الرقص والغناء.



فيلم “البائع” الإيراني أفضل فيلم أجنبي



الفيلم الإيراني “البائع” حاز على أوسكار أفضل فيلم أجنبي. مخرجه أصغر فرهادي قاطع حفل توزيع الجوائز في هوليوود احتجاجًا على قرار الرئيس الـميركي دونالد ترامب منع مواطني بعض الدول من دخول الولايات المتحدة.

فوز فيلم “ذي وايت هلمتس” بأوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير



كوفئ عمال “الخوذ البيضاء” الذين ينشطون في مناطق تسيطر عليها المعارضة في سوريا، بنيل فيلم “ذي وايت هلمتس” التي يتناول عملهم المحفوف بالمخاطر، جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

مُبدِعو الفن السابع للعام 2017م يُكرَّمون في هوليوود...أوسكار أفضل فيلم لـ: "مُونْ لاَيْتْ"