عاجل

تقرأ الآن:

كيف تنظر روسيا لدونالد ترامب وجيف سيشنز وسيرجي كيسلياك؟


روسيا

كيف تنظر روسيا لدونالد ترامب وجيف سيشنز وسيرجي كيسلياك؟

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، هجمات الحزب الديمقراطي الأمريكي على النائب العام جيف سيشنز “بمطاردة الساحرات”.

“لقد خسروا الانتخابات، والآن فقدوا سيطرتهم على الواقع. القصة الحقيقية هي أن كل هذه التسريبات غير المشروعة من المعلومات السرية، اشبه بمطاردة الساحرات!” قال دونالد ترامب في بيان نشر على الفيسبوك.

وقال ترامب أيضا إن “جيف سيشنز رجل نزيه. ولم يقل شيئا خاطئا. وكان بوسعه أن يرد بمزيد من الدقة، لكن من الواضح أن ذلك لم يكن متعمدا”.

*ترامب يكرر أخطاء نيكسون*، هذا هو عنوان صحيفة وطنية روسية موسكوفسكي كومسوموليتس

مراسل بي بي سي في موسكو ستيف روزنبرج، يتحدث أيضا:

صحيفة واشنطن بوست كشفت، في 1 مارس، أن في شهري تموز / يوليو وأيلول / سبتمبر، سيشنز تحدث مرتين مع السفير الروسي في الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك.

في اليوم التالي، سي.ان. ان أكدت أن المخابرات الأمريكية تعتبر كيسلياك واحداً من بين أفضل جواسيس روسيا ويعين الجواسيس في واشنطن، وفقا لمسؤولين في الحكومة الأمريكية الحالية والسابقة. المسؤولون الروس ينفون هذا “.

وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف ، الكرملين ينطلق من مبدأ أن أي مسؤول أميركي لم يذكر رسمياً بأن السفير الروسي في واشنطن، سيرغي كيسلياك، يمكن أن تكون له علاقات مع المخابرات. كل شائعات وسائل الاعلام حول هذا الموضوع لا أساس لها وغير مؤكدة”.

“النصيحة الوحيدة التي أستطيع أن أعطيها هي أن في مثل هذا الوضع، لا تتفاعلوا مع هذه الأخبار الكاذبة. اعتمدوا البيانات الرسمية، المسؤول الحقيقي“، قال المتحدث.

نصيحة لقناة سي. ان. ان: توقفوا عن نشر الأخبار الكاذبة

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، نصحت مراسل سي. ان. ان ،ماثيو تشانس، “بالتوقف عن بث الأكاذيب والأخبار الكاذبة” حين طلب منها التعليق على مزاعم التجسس.

صرح جيف سيشنز أن هذه الاجتماعات لا تتعلق بالانتخابات في الولايات المتحدة. حين عُقدت، كان عضواً لمجلس الشيوخ في ولاية ألاباما. وأكد إن اجتماعات العمل هذه تتعلق بالقوات المسلحة، وانها نظمت بالتزامن مع اجتماعات السفراء الآخرين المعتمدين في واشنطن.

ستيف روزنبرغ اقتبس هذا العنوان عن صحيفة روسية: “حان الوقت لانهاء قصة حبنا مع ترامب