عاجل

تقرأ الآن:

النائب اليميني المتطرف "غيرت فيلدرز" يُصر على حظر القرآن في هولندا


هولندا

النائب اليميني المتطرف "غيرت فيلدرز" يُصر على حظر القرآن في هولندا

أثناء حملته الانتخابية المثيرة للجدل، أدلى نائب حزب اليمين المتطرف الهولندي “غيرت فيلدرز” بالعديد من التصريحات المعادية للإسلام، إذ تعهد فيلدرز في حال فوزه في الانتخابات القادمة بإغلاق المساجد وحظر القرآن في البلد الذي يقدر عدد المسلمين فيه بما بين840 ألفا و960 ألف شخص.

وأجاب “غيرت فيلدرز” على سؤال مراسل يورونيوز “جيمس فراني” بخصوص تصريحاته العدائية قائلا:” يجب علينا منع القرآن هنا في هولندا كما منعنا كتاب “كفاحي” لهتلر، أعلم أن الأمر من الممكن أن يبدو رمزيا بعض الشيء ولكن تأثيره كبير، إذا تمتعت بلادنا بسياسية حازمة بشأن الهجرة بالتالي سوف يختار المهاجرون الذهاب إلى البلدان الأقل حزما”.

وتجمع نحو مائتي شخص يمثلون ائتلافا واسعا ضد العنصرية في هولندا في “المسجد الكبير” وسط امستردام، معربين عن قلقهم البالغ من تصاعد التمييز ضد المسلمين في البلد الأوروبي.

وقال أحدهم: “في العام الفين وثمانية مررنا بأول أزمة للرأسمالية في البلاد، ومع ارتفاع نسبة البطالة زادت الأزمة، رأينا تقلصا في فرص العمل، من الممكن للشعوب أن تغضب ولكن لا يمكننا أن نصب هذا الغضب على الأقليات”.

ومنذ الفين وخمسة عشر تضاعفت حوادث التمييز ضد المسلمين، إذ تعرضت المساجد لنحو أربعة وخمسين حادثا تجلت في تلقي رسائل تهديد عليها رموز نازية.

يذكر أن كتاب كفاحي لهتلر الذي شبهه النائب اليميني بالقرآن، هو كتاب لأدولف هتلر جمع بين سيرته الذاتية وشرح تفصيلي لنظرياته النازية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسوا فيون يلقي خطابا أمام ما تبقى من مؤيديه