عاجل

تقرأ الآن:

ماليزيا تخفف من حدة لهجتها مع كوريا الشمالية


ماليزيا

ماليزيا تخفف من حدة لهجتها مع كوريا الشمالية

ALL VIEWS

نقرة للبحث

خفف رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق من حدة نبرته تجاه كوريا الشمالية، بعد تصاعد في التوتر بين البلدين على خلفية منع بيونغيانغ الماليزيين من مغادرة أرضيها، ما استوجب فعلًا مماثلًا من قبل كوالالمبور.

رئيس الوزراء الماليزي، نجيب رازق قال: “ماليزيا من البلدان القليلة التي كانت في غاية الود مع كوريا الشمالية. لم نتصادم معها، ولم يكن هذا هدفنا. لكن عندما يتعلق الأمر بارتكاب جريمة في ماليزيا استُخدم فيها سلاح كيميائي، فإن واجبنا حماية مصالح جميع الماليزيين”.

التصعيد غير المسبوق بين بيونغيانغ وكوالالمبور نشأ في الـ13 من شباط / فبراير الماضي إثر اغتيال كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جون أون بمطار كوالالمبور، وذلك بواسطة غاز مصنف ضمن أسلحة الدمار الشامل.

وتطلب ماليزيا في إطار التحقيق باستجواب عدد من الكوريين الشماليين، ثلاثة منهم مسؤولون محتمون في سفارة بلادهم في كولالمبور. من جانبها كوريا الشمالية تعتبر أن التحقيق الماليزي يهدف إلى تشويه سمعتها، وترفض تحديد هوية القتيل.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليونان

أثينا: اشتباكات بين الشرطة ومزارعين احتجاجا على اصلاحات الضرائب والمعاشات