عاجل

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن الأربعاء تنظيم مظاهرة شاركت فيها آلاف النساء، المظاهرة التي جابت شوارع المدينة بالقرب من البيت الأبيض ومقر الكونغرس تحولت إلى منبر معارض للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من بين المشاركات في هذه المظاهرة نانسي بيلوزي رئيسة كتلة النواب الديمقراطيين في البرلمان الأمريكي، التي قالت في كلمتها:“لو كنت أحكم العالم هناك حاجة لشيء هام لكي نجعل المستقبل أفضل، إنّها تربية الفتياة، ليس فقط هنا في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن العالم بأسره، لأن نجاح امرأة هو نجاح العالم.”

وعلى غرار واشنطن آلاف النساء شاركن في مسيرة احتجاجية أخرى في مدينة نيويورك حيث رفعت شعارات مناهضة لترامب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

إحدى المشاركات في المظاهرة قالت:“لقد بدأنا نصبح دولة يقف شعبها جنبا إلى جنب، ولكن من المحزن أنه يجب أن يحدث هذا في هذا اليوم وهذا العصر. ورغم ذلك أنا فخورة بما أظهره الجميع من دعم ومساعدة لبعضهم البعض.”

صمويل بليمان، رجل شارك في المظاهرة، قال:“أنا هنا لمساندة زوجتي، وابنتي وحفيدتي، لذلك لديا بعض الإحساس الخاص لأنني أظن أنّه أمر مهم جدا خاصة بسبب الحكم الذي لدينا اليوم.”

خلال مختلف المظاهرات التي نظمت عبر الولايات المتحدة رفعت شعارات مناهضة لترامب ومذكرة بتصريحاته المسيئة للنساء والتي أثارت الكثير من الجدل خلال حملته الإنتخابية.