مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن تتوعد بملاحقة ومعاقبة مُسَرِّبِي معلومات سرية عن تجسُّسها على العالم


الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن تتوعد بملاحقة ومعاقبة مُسَرِّبِي معلومات سرية عن تجسُّسها على العالم

وكالة الاستخبارات الأمريكية، “سي آي إيه“، تتهم موقع ويكيليكس والذين يقفون وراءه بخدمة أعداء الولايات المتحدة الأمريكية بتسريب أسرار أساليبها في التجسس عليهم متوعدة بملاحقة المُسَرِّبين لهذه المعلومات السرية عبْر التحقيق الذي باشَرَتْهُ بالتعاون مع البوليس الفيدرالي الأمريكي المعروف بـ: “آف بي آيْ”.

الناطق باسم البيت الأبيض شون سْبايْسر قال في كلمة إلى الصحافة بهذا الشأن متوعِّدًا ومهدِّدُا المسرِّبين بالعقاب الشديد:

“لا يُساوركم شكٌّ في ذلك، أعتقد أن الرئيس قال من قَبْل إن أيَّ شخص سَرَّب معلومات مصنَّفة سريةً سيُقدَّم إلى أعلى هيئة قضائية للمحاسبة. سنطارد المسربين للمعلومات السرية وسنعاقبهم بأقصى ما يسمح به القانون. إنه اللعب بأمننا القومي وليس شيئا يُؤخَذ بتهاون من طرف الإدارة الحالية”.

موقع ويكيليكس سرَّب آلاف الملفات الجديدة التي تكشف أن الاستخبارات الأمريكية بمختلف أجهزتها تتجسس على كل البشرية، بما في ذلك عبْر هواتف الناس الذكية والكومبيوترات المحمولة وكومبيوترات السيارات وأجهزة التلفزيون من نوع “سامسونغ” وحتى الثلاجات الذكية التي تُحوَّل جميعُها عبْر برامج معلوماتية وفيروسات متعددة إلى آليات تنصت على أصحابها حيثما كانوا، بما في ذلك في بيوتهم وغرف ونومهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

شاوش أوغلو وسيغمار غابرييل يحاولان بصعوبة تلطيف الأجواء بين أنقرة وبرلين