Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

واشنطن تتوعد بملاحقة ومعاقبة مُسَرِّبِي معلومات سرية عن تجسُّسها على العالم

واشنطن تتوعد بملاحقة ومعاقبة مُسَرِّبِي معلومات سرية عن تجسُّسها على العالم
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وكالة الاستخبارات الأمريكية، "سي آي إيه"، تتهم موقع ويكيليكس والذين يقفون وراءه بخدمة أعداء الولايات المتحدة الأمريكية بتسريب أسرار أساليبها في التجسس عليهم متوعدة بملاحقة المُسَرِّبين لهذه المعلومات

اعلان

وكالة الاستخبارات الأمريكية، “سي آي إيه“، تتهم موقع ويكيليكس والذين يقفون وراءه بخدمة أعداء الولايات المتحدة الأمريكية بتسريب أسرار أساليبها في التجسس عليهم متوعدة بملاحقة المُسَرِّبين لهذه المعلومات السرية عبْر التحقيق الذي باشَرَتْهُ بالتعاون مع البوليس الفيدرالي الأمريكي المعروف بـ: “آف بي آيْ”.

الناطق باسم البيت الأبيض شون سْبايْسر قال في كلمة إلى الصحافة بهذا الشأن متوعِّدًا ومهدِّدُا المسرِّبين بالعقاب الشديد:

“لا يُساوركم شكٌّ في ذلك، أعتقد أن الرئيس قال من قَبْل إن أيَّ شخص سَرَّب معلومات مصنَّفة سريةً سيُقدَّم إلى أعلى هيئة قضائية للمحاسبة. سنطارد المسربين للمعلومات السرية وسنعاقبهم بأقصى ما يسمح به القانون. إنه اللعب بأمننا القومي وليس شيئا يُؤخَذ بتهاون من طرف الإدارة الحالية”.

موقع ويكيليكس سرَّب آلاف الملفات الجديدة التي تكشف أن الاستخبارات الأمريكية بمختلف أجهزتها تتجسس على كل البشرية، بما في ذلك عبْر هواتف الناس الذكية والكومبيوترات المحمولة وكومبيوترات السيارات وأجهزة التلفزيون من نوع “سامسونغ” وحتى الثلاجات الذكية التي تُحوَّل جميعُها عبْر برامج معلوماتية وفيروسات متعددة إلى آليات تنصت على أصحابها حيثما كانوا، بما في ذلك في بيوتهم وغرف ونومهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المانيا: نتعامل بجدية مع تسريبات "ويكيليكس"

42 ألف دولار مقابل بيع أسرار عسكرية "حساسة" للصين.. تفاصيل اعتقال جندي أمريكي

مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعود إلى أستراليا حراً طليقاً بعد انتهاء المعركة القانونية مع أميركا