عاجل

التزلج الألبي :النمساوي كرافت والأمريكية شيفرين يتألقان في محطتي أوسلو وسكاو فالي

فانسون : مرحبا بكم في برنامج غرافيتي، مجلتنا الأسبوعية الخاصة بالألعاب الشتوية، البداية ستكون بالقفز على الثلج، سنتحدث عن المنافسة الكبيرة بين كل من ستيفان كرافت وأندرياس…

تقرأ الآن:

التزلج الألبي :النمساوي كرافت والأمريكية شيفرين يتألقان في محطتي أوسلو وسكاو فالي

حجم النص Aa Aa

فانسون : مرحبا بكم في برنامج غرافيتي، مجلتنا الأسبوعية الخاصة بالألعاب الشتوية، البداية ستكون بالقفز على الثلج، سنتحدث عن المنافسة الكبيرة بين كل من ستيفان كرافت وأندرياس فيلينغر. ومثلما حدث أثناء البطولة العالمية في لاهتي، النمساوي والألماني تنافسا على مركز الصدارة أثناء بطولة أوسلو.

القصة تعيد نفسها والنهاية دائما جميلة، بالنسبة للنمساوي ستيفان كرافت. فبعد احرازه للثنائية في منافسة القفز في فيلندا تمكن من تحقيق نفس الإنجاز في محطة النرويج .
النمساوي احتل المركز الأول مع الفريق النمساوي في منافسة القفز الخاصة بالفرق يوم السبت، كما لمع أيضا في المنافسة الفردية هذا الأحد ، بعد تسجيله لقفزتين ب130 مترا في الأولى و 132 في الثانية ، ليحتل المركز الأول في ترتيب كأس العالم أمام البولندي كاميل ستوش بمجوع 267.5 نقطة.
كرافت يتقدم حاليا بفارق 9 نقاط عن الأ لماني أندرياس فيلينغر صاحب البرونزيتين في لاهتي .
الألماني سجل أثناء القفزة الأولى 133.5 مترا لكنه أخفق في الثانية بتسجيله ل 127 مترا فقط ، ما جعله يكتفي بالمركز الثاني في الترتيب العام ، فيما كان المركز الثالث من نصيب مواطنه ماركيس أيشنيبيشلر.

فانسون: ميكائيلا شيفرين ستحتفل هذا الإثنين بعيد ميلادها 22، ما يمكن قوله عن هذه المتزلجة الأمريكية إنه ليس من عادتها تقديم الهدايا لمنافساتها، وهذا ما أثبتته عندما أحرزت الثنائية في سكاو فالي.

عززت الأمريكية ميكائيلا شيفرين تتويجاتها بلقب الغلوب على أرضها بعد أن فازت في منافستي التزلج المتعرج العملاق يوم الجمعة والمتعرج السبت بسكاو فالي بالولايات المتحدة التي تدخل ضمن منافسة كأس العالم للتزلج الألبي.
شيفرين تقدمت في التزلج المتعرج العملاق على الإيطالية فريديريكا برينيوني بفارق 7 أجزاء في المئة و86 جزء في المئة عن الفرنسية تيسا وارلي.

شيفرين حققت هدفها بإحرازها للثنائية على أرضها، حيث كانت واثقة من احراز الغلوب الصغير للمرة الرابعة . ثانية وثلاثة أجزاء في المئة كانت كافية لإعلان الأمريكية فائزة في مسابقة التزلج المتعرج أمام كل من السلوفاكية ساركا ستراشوفا والنمساوية بيرناديت شايلد قبل 48 ساعة من إحتفالها بعيد ميلادها 22 .

فانسون:إبتداء من يوم الأربعاء ستنطلق آخر منافسات التزلج في جميع الإختصاصات، في النزول و التزلج العملاق والمتعرج، هذه النهائيات ستحتظنها محطة أسبان التي عاش فيها فيل مار ذكريات جميلة.

فيل مار يعتبر أول أمريكي احتل المركز الأول في الترتيب العام لكأس العالم، حيث فاز مرتين بمنافسة التزلج العملاق في أسبان، المرة الأولى كانت في 1981، وبعد ذلك في شهر مارس/ أذار من العام 1983 عندما تقدم على مارك جيرارديلي من لوكسنبورغ بفارق 34 جزء في المئة، وعن السويدي إنغيمار ستينمارك .وبفضل هذه النتائج التي حققها في الكولوراردو،الأخ التوأم لستيف مار، الذي هو أيضا بطل للعالم في التزلج الألبي توج بلقب الغلوب دو كريستال للمرة الثالثة على التوالي قبل أن يصبح بطلا أولمبيا في التزلج المتعرج في السنة التالية في ساراييفو.

فانسون: قبل أن نختم هذا العدد من غرافيتي ، سنتوجه بكم إلى بوفورتان في قلب الجبال الفرنسية ، حيث تم إجراء النسخة 33 من منافسة بييرا مونتا للفرق التي جرت على مدارأربعة أيام.
المنافسة شارك فيها أبطال عالميون في التزلج الألبي والتسلق والتزلج على الأقدام لمسافة عشرة لآلاف متر.
المركز الأول كان من نصيب الفريق الإيطالي المتكون من ماتييو إيدالين و داميانو لانزي والثنائي الفرنسي السويدي المتكون من ليتيسيا رو وإيميلي فورسبيرغ لدي السيدات.