مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: تعويضات لمثليي الجنس أُدينوا بين العامي 1945 و 1969


ألمانيا

ألمانيا: تعويضات لمثليي الجنس أُدينوا بين العامي 1945 و 1969

ما يقارب 50 ألف رجل مثلي الجنس في ألمانيا سيتم تعويضهم ، بعدما تمت إدانتهم بين العامي 1945 و 1969 وفقاً للمادة 175 من قانون العقوبات ،و التي يعود عهدها إلى العام 1872،و التي تجرم العلاقة الجنسية بين شخصين من نفس الجنس.و تم إلغاء المادة عام 1994. و كانت فترة الخمسينات قد شهدت موجة من الاعتقلات ازاء مثليي الجنس. هانز شميت و هو الاسم المستعار لهذا الشخص كان من هؤلاء الذين طبقت عليه المادة.

هانز شميت ( الاسم المستعار) يقول:
“بدؤوا في كل البرنامج من أخذ للصور، و بصمات اليد،و عوملت كالمجرم. و بعد ذلك كانت هناك تصرفات و سلوكات غير ودية بطريقة تشبه التعامل مع الخنزير.”

و كان وزير العدل هيكو ماس ناضل من أجل تعويض الأشخاص ، لتقرالحكومة الألمانية في مجلس الوزراء مشروع قانون اعادة الاعتبار و التعويض للذين تعرضوا للاضطهاد ، و النص يتحدث عن تعويضات تصل إلى 3000 يورو لكل ضحية ، إضافة إلى 1500 يورو عن كل عام سجن.

هيكو ماس، وزير العدل الألماني يقول:
“ “لن نكون قادرين على تعويض الظلم المستمر، ولكننا نريد أن نعطي إشارة واضحة بأن دولة القانون قادرة على تصحيح أخطائها، لأنه لم يفت الأوان بعد .”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

ما بين تركيا والاتحاد الأوروبي..ما الذي يجري؟