ألمانيا: تعويضات لمثليي الجنس أُدينوا بين العامي 1945 و 1969

ألمانيا: تعويضات لمثليي الجنس أُدينوا بين العامي 1945 و 1969
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ما يقارب 50 ألف رجل مثلي الجنس في ألمانيا سيتم تعويضهم ، بعدما تمت إدانتهم بين العامي 1945 و 1969 وفقاً للمادة 175 من قانون العقوبات ،و التي يعود عهدها إلى العام 1872،و التي تجرم العلاقة الجنسية بين ش

اعلان

ما يقارب 50 ألف رجل مثلي الجنس في ألمانيا سيتم تعويضهم ، بعدما تمت إدانتهم بين العامي 1945 و 1969 وفقاً للمادة 175 من قانون العقوبات ،و التي يعود عهدها إلى العام 1872،و التي تجرم العلاقة الجنسية بين شخصين من نفس الجنس.و تم إلغاء المادة عام 1994. و كانت فترة الخمسينات قد شهدت موجة من الاعتقلات ازاء مثليي الجنس. هانز شميت و هو الاسم المستعار لهذا الشخص كان من هؤلاء الذين طبقت عليه المادة.

هانز شميت ( الاسم المستعار) يقول:
“بدؤوا في كل البرنامج من أخذ للصور، و بصمات اليد،و عوملت كالمجرم. و بعد ذلك كانت هناك تصرفات و سلوكات غير ودية بطريقة تشبه التعامل مع الخنزير.”

و كان وزير العدل هيكو ماس ناضل من أجل تعويض الأشخاص ، لتقرالحكومة الألمانية في مجلس الوزراء مشروع قانون اعادة الاعتبار و التعويض للذين تعرضوا للاضطهاد ، و النص يتحدث عن تعويضات تصل إلى 3000 يورو لكل ضحية ، إضافة إلى 1500 يورو عن كل عام سجن.

هيكو ماس، وزير العدل الألماني يقول:
“ “لن نكون قادرين على تعويض الظلم المستمر، ولكننا نريد أن نعطي إشارة واضحة بأن دولة القانون قادرة على تصحيح أخطائها، لأنه لم يفت الأوان بعد .”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد تقرير كولونا بشأن الحيادية في الأونروا.. برلين تعلن استئناف تمويل المنظمة الإغاثية

شاهد: المئات يحتجون ضد إلغاء المؤتمر الفلسطيني في برلين

"بأسلوب شرطة الثلاثينات".. ألمانيا تحظر انعقاد مؤتمر مؤيد لفلسطين