عاجل

تقرأ الآن:

نيل غورستش أمام مجلس الشيوخ قبل تأكيد تعيينه في المحكمة العليا


الولايات المتحدة الأمريكية

نيل غورستش أمام مجلس الشيوخ قبل تأكيد تعيينه في المحكمة العليا

مرشح الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى المحكمة العليا القاضي المحافظ نيل غورستش حل الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ في جلسة استماع للتأكد من أنّه مستقل عن أي نفوذ سياسي قبل تثبيته في المنصب.

وفي اليوم الثاني من جلسات الاستماع لجأ غورستش إلى العموميات في رده على سؤال عن الهجمات العديدة التي شنها ترامب ضد المؤسسة القضائية، الجواب كان دون ذكر اسم الرئيس.

غورستش صرّح قائلا:“أنا أعرف جيدا هؤلاء الأشخاص وأعرف أيضا مدى لطفهم لكن عندما ينتقد اي شخص صدق أو نزاهة أو دوافع قاض فدرالي فأنا أجد ذلك محبطا للعزيمة لأنّني على علم بالحقيقة”.

وخلال هذا الموعد لم يتوان القاضي غورستش عن التأكيد على أنّه لن يتردد في محاكمة الرئيس ترامب نفسه اذا ما اقتضى الامر ذلك دون ذكر اسمهمؤكدا أنّ “لا احد فوق القانون”.

وفي تغريدة على تويتر أكّد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أن التأويلات التي رافقت تصريح غورستش خاطئة ومضللة مؤكدا أنّه تحدث على نطاق واسع ولم يذكر أي شخص.

تأكيد تعيين غورساتش يحتاج الى 60 صوتا على الاقل من اصوات اعضاء مجلس الشيوخ، ومع وجود 52 مقعدا فقط للجمهوريين فإنّ عليهم اقناع ثمانية ديموقراطيين على الاقل للتصويت لصالح القاضي المحافظ.