مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بدء العمل بالتوقيت الصيفي في أوروبا


العالم

بدء العمل بالتوقيت الصيفي في أوروبا

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في أوروبا عند الساعة الواحدة ليلًا مع دخول آخر يوم أحد شهر آذار/ مارس الموافق في هذا العام للـ 26 من الشهر.

وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي، في آخر يوم أحد من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. حيث يتم تغيير التوقيت في جميع المنطقة الأوروبية في ذات الوقت.

تاريخ التوقيت الصيفي

العمل بالتوقيت الصيفي يستخدم لتوفير الطاقة والاستفادة بالشكل الأمثل من ضوء النهار.
بدأ العمل بالتوقيت الصيفي لأول مرة في العام 1908 في “ثدندر باي” بمقاطعة أونتاريو في كندا. عقارب الساعةِ تتقدم ساعةً إلى الأمام، أي أن الشمس تشرق وتغرب بعد ساعة، من النهار الذي يسبق تطبيق النظام.

خمسة فوائد للتوقيت الصيفي

  • يعطي المزيد من الوقت للعمل خلال فترة المساء قبل غياب الشمس، مايعود بالفائدة على الأعمال والصحة.
  • تساعد في ادخار الكهرباء لأن الناس يستغنون عن الإضاءة الاصطناعية لفترة أطول بفضل زيادة ساعات النهار.
  • الناس يشعرون بالسعادة والحيوية، وينخفض معدل الإصابة بالأمراض بفضل زيادة التعرض لأشعة الشمس.
  • كما يعتقد بأن الضوء خلال المساء يساعد على تخفيض مستوى الجريمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

من هو منفذ اعتداء لندن... خالد مسعود أو أدريان راسل؟!