مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مطالب بتمكين أجهزة الاستخبارات من الإطلاع على رسائل الواتساب المشفرة


شركات

مطالب بتمكين أجهزة الاستخبارات من الإطلاع على رسائل الواتساب المشفرة

طالبت وزيرة الخارجية البريطانية آمبر رود بضرورة تمكين أجهزة الاستخبارات من الإطلاع على الرسائل الإلكترونية المشفرة.
طلب الوزيرة يأتي بعد اكتشاف أن خالد مسعود، منفذ هجوم وستمنستر، كان يتواصل عبر تطبيق الرسائل الإلكترونية واتساب قبل تنفيذ الهجوم بدقيقتين.

آمبر رود قالت:
“ يجب أن نتأكد من أن تطبيق واتساب وغيره لا يمثلون مكانا آمنا للإرهابيين للتواصل فيما بينهم “.

وكانت شرطة لندن قد أكدت من أنها لم تتمكن من الإطلاع على رسائل منفذ الهجوم لأسباب تتعلق بتشفير الرسائل من قبل الشركة المشغلة للتطبيق.

أمبر رود أضافت:

نحن لم نقل أفتحوا التطبيق كاملا ولا نريد القيام بأشياء من هذا القبيل ولكن على شركات التكنولوجيا أن تثق بأن لديها مسؤولية التعاون مع الحكومة ومسؤولية التعاون القانوني عندما يكون الوضع متعلقا بهجوم ارهابي “.

وتُفعل واتساب، الشركة المملوكة لعملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك، خدمة رسائل مشفرة بالكامل، مما يجعل من شبه المستحيل الإطلاع عليها من قبل أي شخص أو جهة استخباراتية ما.

الشركة المشغلة لتطبيق واتساب تعتبر الخصوصية من أهم المفاهيم “الراسخة في عقيدتها”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

إتش إس بي سي يخلق ألف وظيفة في الصين