مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اوركسترا الباروك الاوروبية ستنتقل من بريطانيا الى بلجيكا بسبب البريكسيت


المملكة المتحدة

اوركسترا الباروك الاوروبية ستنتقل من بريطانيا الى بلجيكا بسبب البريكسيت

اوركسترا الباروك التابعة للاتحاد الاوروبي ستغادر بريطانيا للانتقال الى بلجيكا. فهذه هي احدى نتائج انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الاوروبي اي البريكسيت.

الاوركسترا تضم عازفين من اربع عشرة دولة اوروبية. إنها تخشى ان يوقف الاتحاد الاوروبي تمويله لها إن بقيت في اوكسفوردشاير.

كما يخشى العازفون ان تصبح القيود على الاقامة وحرية التنقل اكثر تعقيداً.

وقد عبرت كاتارينا شوتشيك عازفة كمان بولندية عن مخاوفها “سيكون من الصعب جداً العيش والعمل في المملكة المتحدة لذا يصعب علي الآن ان اقرر ما يجب ان اقوم به. اعتقد ان العديد من الموسيقيين في المملكة يعانون من المشكلة نفسها، لانهم يعيشون هنا منذ زمن طويل مع عائلاتهم”.

بدوره، مدير الاوركسترا بول جايمس فالانتقال سبب له المرض “كأنني تلقيت ضربة في معدتي. لقد احسست فعلاً بالمرض، والاكتئاب. لانه، لا معنى لادارة منشأة اوروبية موجودة خارج الاتحاد الاوروبي”.

اوركسترا الباروك التابعة للاتحاد الاوروبي استقرت في اوكسفوردشاير في بريطانيا منذ عام 1985. لقد قدمت للموسيقيين الشباب فرصة عام كامل للتدرب معها. وستتحول كنيسة سانت اوغستين الى في آنفر الى مقر جديد للاوركسترا الباروك الاوروبية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

السجن المؤبد على كارلوس في قضية اعتداء باريس 1974