لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اوركسترا الباروك الاوروبية ستنتقل من بريطانيا الى بلجيكا بسبب البريكسيت

 محادثة
اوركسترا الباروك الاوروبية ستنتقل من بريطانيا الى بلجيكا بسبب البريكسيت
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اوركسترا الباروك التابعة للاتحاد الاوروبي ستغادر بريطانيا للانتقال الى بلجيكا. فهذه هي احدى نتائج انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الاوروبي اي البريكسيت.

الاوركسترا تضم عازفين من اربع عشرة دولة اوروبية. إنها تخشى ان يوقف الاتحاد الاوروبي تمويله لها إن بقيت في اوكسفوردشاير.

كما يخشى العازفون ان تصبح القيود على الاقامة وحرية التنقل اكثر تعقيداً.

وقد عبرت كاتارينا شوتشيك عازفة كمان بولندية عن مخاوفها “سيكون من الصعب جداً العيش والعمل في المملكة المتحدة لذا يصعب علي الآن ان اقرر ما يجب ان اقوم به. اعتقد ان العديد من الموسيقيين في المملكة يعانون من المشكلة نفسها، لانهم يعيشون هنا منذ زمن طويل مع عائلاتهم”.

بدوره، مدير الاوركسترا بول جايمس فالانتقال سبب له المرض “كأنني تلقيت ضربة في معدتي. لقد احسست فعلاً بالمرض، والاكتئاب. لانه، لا معنى لادارة منشأة اوروبية موجودة خارج الاتحاد الاوروبي”.

اوركسترا الباروك التابعة للاتحاد الاوروبي استقرت في اوكسفوردشاير في بريطانيا منذ عام 1985. لقد قدمت للموسيقيين الشباب فرصة عام كامل للتدرب معها. وستتحول كنيسة سانت اوغستين الى في آنفر الى مقر جديد للاوركسترا الباروك الاوروبية.