مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

شرق الموصل: المواطنون بين اظهار براءتهم والخوف من عودة الارهابيين


العراق

شرق الموصل: المواطنون بين اظهار براءتهم والخوف من عودة الارهابيين

المداهمات في القسم الشرقي للموصل هي احدى مهمات فرقة التدخل السريع.

ورغم تحرير هذا الجزء من ايدي تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية“، لكن السلطات الامنية تسعى لتنظيفه من المتعاونين معه. وقد تمكنت من القاء القبض على اربعين عنصراً منهم.

صور لصحفيين بريطانيين اظهرت قوة امنية تحاول القاء القبض على احدهم في منزله. لكنها، في نهاية الامر، تركته حراً بعد ان تأكدت من براءته.

الحياة اليومية للمواطنين ليست سهلة على الاطلاق. فبعد ان عانوا من التنظيم الارهابي، عليهم ان يثبتوا عدم تعاونهم معه.

ولان هدف قواة التدخل السريع هو تنظيف المنطقة خشية عودة الارهابيين مرة جديدة، على رجال الامن ايضاً التحقق من هوية السكان. فخلال الاشهر الماضية، وقعت عمليات انتحارية في عدد من الاحياء الشرقية للموصل.

احمد دنون هو احد سكان الموصل يقول إنه “يخشى” ظهور الخلايا النائمة للتنظيم الارهابي. واضاف “ربما قد يعودون للظهور، فهناك العديد من الخلايا النائمة”.

استتباب الامن مهمة شاقة وتتطلب تعاون السكان، وهذا ايضاً امر يصعب تحقيقه فالعديد منهم قد يشتكون من سؤ المعاملة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية: انتشال عبارة غرقت قبل ثلاث سنوات