مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بعد تفعيل البريكسيت...فرانكفورت أو باريس لتمثيل المركز المالي الرئيسي لأوروبا بدل لندن


اقتصاد

بعد تفعيل البريكسيت...فرانكفورت أو باريس لتمثيل المركز المالي الرئيسي لأوروبا بدل لندن

مع تفعيل البريكيست، تتنافس مدن أوروبية عديدة لجذب الشركات والوظائف من لندن التي تمثل حاليا المركز المالي الرئيسي لأوروبا.

وكانت مؤسسات بنكية عديدة قد أعلنت عن اعتزمها مغادرة لندن فور خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

الأمر الذي جعل عمدة لندن يعلق قائلا:

“ ما لا نريده هو مغادرة المؤسسات للندن وأوروبا لتذهب إلى نيويورك أو سينغافورة أو هونغ كونغ أو حتى سيول. أنا مصمم على المحافظة على مؤسساتنا. لندن منفتحة ليس فقط على الأعمال ولكن على المواهب والتجارة وبها انفتاح التفكير على الخارج “.

وتتنافس مدن على غرار باريس وفرانكفورت ودبلن ولوكسومبورغ لاستقطاب الأنشطة المالية الموجودة في حي المال في لندن بمجرد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وكانت دراسة أجراها «معهد كولونيا للأبحاث الاقتصادية» قد أكدت أن مدينة فرانكفورت الألمانية هي الأوفر حظا لخلافة لندن لكونها
القلب المالي لأكبر اقتصاد في أوروبا( ألمانيا) كما أن بها مقر البنك المركزي الأوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

خطط مرشحي الرئاسيات الفرنسية لتحقيق النمو والنهوض بالاقتصاد