مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رئيس البرلمان الفنزويلي يتهم الرئيس نيكولاس مادورو بتدبير "انقلاب"


فنزويلا

رئيس البرلمان الفنزويلي يتهم الرئيس نيكولاس مادورو بتدبير "انقلاب"

ALL VIEWS

نقرة للبحث

رئيس البرلمان الفنزويلي خوليو بورخيس يتهم الرئيس نيكولاس مادورو بتدبير “انقلاب” على خلفية قرار المحكمة العليا المعروفة بقربها من السلطة بالاضطلاع بإصدرا القوانين، ففي خطوة جديدة من المعسكر الرئاسي منحت المحكمة العليا تفسها مؤخرا السلطات البرلمانية، معقل المعارضين بعيد يومين على رفع حصانتهم.


ومنذ كانون الثاني-يناير ألفين وستة عشر، اعتبرت المحكمة العليا كل قرارات البرلمان باطلة بعدما ثبت ثلاثة نواب معارضين لتشافيز في مناصبهم رغم شبهات كانت تحوم حول انتخابهم. وتم رفع الحصانة عن نواب من المعارضة الفنزويلية، ما يعرضهم لمحاكمات محتملة بتهمة الخيانة العظمى أمام السلطات العسكرية.

“إنها قرارات ضد شعب صوت من أجل التغيير في بلده. المحكمة العليا تعتقد أنه بإمكانها تخطي الشعب الفنزويلي…. باسم الجماهير الوطنية، أريد أن أقول بوضوح ما يعني هذا الحكم بالنسبة لنا، إنه يعني بكلّ بساطة أن يذهب هذا الحكم إلى سلة المهملات“، قال رئيس البرلمان خوليو بورخيس وهو يمزق قرار المحكمة العليا.

قرار المحكمة العليا يترجم تصعيدا إضافيا في الأزمة السياسية التي تهز فنزويلا منذ فوز المعارضة المناهضة للرئيس السابق هوغو تشافيز في الانتخابات التشريعية نهاية عام ألفين وخمسة عشر، وهي المرة الأولى التي تحقق فيها المعارضة اختراقا منذ سبعة عشر عاما. إضافة إلى تصادم السلطات في هذا البلد الذي يشهد نقصا في ثمانية وستين في المائة من السلع الأساسية وتضخما يصل إلى ألف وستمائة وستين في المائة حسب بيانات صندوق النقد الدولي.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة: تداعيات البريكسيت تلقي بظلالها على التشريعات القانونية