مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دوقية اللوكسمبورغ استقبلت حتى الآن مئتين و سبعة و سبعين لاجئ


مكتب بروكسل

دوقية اللوكسمبورغ استقبلت حتى الآن مئتين و سبعة و سبعين لاجئ

من أصل مئة و ستين الف لاجئ يتواجدون في اليونان و ايطاليا خمسة عشر الف لاجئ تم توزيعهم حتى الآن على بلدان الاتحاد الأوروبي. في دوقية اللوكسمبورغ التقينا بأحد اللاجئين و يدعى علي، ترك سوريا مع عائلته و يقيم حاليا في مسكن مؤقت في مركز استقبال لللاجئين في اللوكسمبورغ. علي قال متحدثا ليورونيوز: “في ظرف ثمانية أشهر، من عائلتنا قتل لنا ابن في السادسة عشرة من عمره و ابن عم في الواحدة و العشرين. السوريون لطفاء جدا و هم يتطلعون الى العيش الكريم. حاولوا ان تجلسوا معهم و ان تتحاوروا مهم و تتحادثوا و حاولوا أن تتفهموا لماذا تركوا وطنهم”. كاتي بيري البرلمانية الاوروبية الهولندية التقيناها و هي تقوم بزيارة للاجئين فقالت:” أوروبا يجب ان تكون قارة تستوعب الآتين بالطرق الشرعية لا بواسطة مهربي البشر, يمكن ان يصار مسبقا الى تحديد هوية القادمين كما يمكن ان نظهر وجهنا الانساني كاتحاد اوروبي و نستقبل الأكثر عرضة للمخاطر و هذا أمر لا يتم بصورة كافية”. دوقية اللوكسمبورغ استقبلت و ترعى مئتين و سبعة و سبعين لاجئ في اطار النظام الالزامي للحصص الذي وضعته المفوضية الأوروبية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

الرئيس الألماني فرانك والتر شتاينماير يشدد على الإلتزام الألماني بأوروبا الموحدة