مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السلطات الروسية تعتمد اجراءات جديدة لمكافحة الارهاب


روسيا

السلطات الروسية تعتمد اجراءات جديدة لمكافحة الارهاب

الملف الشخصي للمنفذ الذي يُشتبه بأنه مرتكب الاعتداء الذي أوقع أربعة عشر قتيلا بمترو سان بطرسبورغ الروسية يتضح شيئا فشيئا. شرطة مدينة سان بطرسبورغ ألقت القبض على ستة أشخاص يتحدرون من آسيا الوسطى، وتشتبه لجنة التحقيق في أنهم مسؤولون عن تجنيد ارهابيين. اللجنة أوضحت أنّ هذه الاعتقالات غير مرتبطة “حتى الآن” بالشخص الذي يُشتبه في أنه مرتكب الاعتداء.


الحكومة الروسية أعلنت اعتماد اجراءات أمنية جديدة لمكافحة الارهاب في القطارات، ومحطات المترو من خلال إنشاء مجموعات استجابة سريعة تعمل أربعا وعشرين ساعة في اليوم. لجنة التحقيق أشارت أيضا إلى أنها تبحث عن صلات محتملة بين المنفذ المشتبه به اكبرجان جليلوف، وما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية.
وأعلنت لجنة التحقيق المكلفة بالملف أنها شنّت حملة تفتيش في مسكن المشتبه به، مؤكدة أن كاميرات المراقبة تظهر “خروجه من المنزل حاملا حقيبة إضافة إلى حقيبة ظهر”. وقبل “تفعيل قنبلة مصنعة يدويا” بين محطتي سنايا وتكنولوجستكي انستيتوت، وضع الشاب المولود في قيرغيزستان، قنبلة ثانية في محطة أخرى في وسط المدينة، لكن تم إبطالها في الوقت المناسب. “لا أستطيع أن أقول أي شيء خاص لأنه كان هادئا، لم يتسبب في أي اضطراب، لقد انتقل مؤخرا إلى هنا. لقد رأيناه بضع مرات، إنه رجل متحضر، يبادرنا دائما بالتحية، لم يحدث وأن تسبب في أي ضجيج“، قالت جارة جليلوف.

وأقيم قداس للضحايا، حضره عدد من أقاربهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

جنوب أفريقيا

بعد مطالبات بالتنحي، زوما يلقى دعم حزبه