مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أثينا تستضيف "دوكيومنتا 14" للفن المعاصر


اليونان

أثينا تستضيف "دوكيومنتا 14" للفن المعاصر

موسم صيف حافل بالفنون ستشهده العاصمة اليونانية أثينا، مع افتتاح تظاهرة “دوكيومنتا 14” للفن المعاصر يوم السبت المقبل. العنوان العريض للتظاهرة مستلهم من المدينة المضيفة، وهو “التعلم من أثينا”.

أكثر من 40 موقعًا يستقبل المعارض والأنشطة المرتبطة بهذا الحدث، لتتحول أثينا إلى مختبر تجارب كبير للفن المعاصر، يشارك فيه 160 فنانًا من مختلف أرجاء العالم، وفي مختلف المجالات.

وهي المرة الأولى التي يقام فيها المعرض العريق خارج مدينة كاسل الألمانية التي شهد النور فيها قبل نحو 60 عامًا. لتقام نشاطاته هذه السنة بالتوازي بين كاسل وأثينا.

المدير الفني لمعرض “دكيومنتا 14“، آدم شمتيك: “أظن أن هذا المشروع عميق ومعقد وينضوي على عدة مستويات”.

وأضاف شمتيك : “المعرض يقدم شيئًا في غاية الفرادة إلى سكان هذه المدينة وإلى الكثير من الزوار الآتين من الخارج”.

إلى جانب الفنون المعاصرة تنظم نقاشات وورشات عمل في مختلف مجالات الفن، بالإضافة إلى نزهات لاكتشاف كل من مدينتي أثينا وكاسل.

“دوكيومنتا” يقام كل خمسة أعوام، وتستمر فعالياته على مدى مئة يوم.

“أبو نظارة” يشارك في دكيومنتا14

مع بدء التظاهرات في سوريا، قبل ستة أعوام، بدأ اسم تجمع “أبو نظارة” يلمع في مجال الإنتاج المرئي والمسموع على مواقع التواصل الاجتماعي.

التجمع مؤلف من عدد من المصورين والمخرجين المتحمسين، وقد أنتجوا مئات الأفلام خلال السنوات الست الأخيرة، جميعها متاحة على مواقع التواصل.

في هذا العام، تجمع “أبو نظارة” من بين المشاركين في “دوكيومنتا 14“، حيث تعرض بعض أفلامه على الموقع الرسمي للتظاهرة.

من خلال انتاجاتهم البصرية يحاول العاملون في تجمع “أبو نظارة” تغيير معايير العرض البصري، والتأكيد على مفهوم الحق بـ “الصورة الكريمة”.

الشاهد – الجهاد The Witness – The jihad from abou naddara on Vimeo.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

روسيا تشيع ضحايا اعتداء سان بطرسبورغ