عاجل

عاجل

الانتخابات الفرنسية : تعرف أكثر على المرشحين

تعيش فرنسا على وقع الانتخابات للرئاسيات الفرنسية، الكثير من الجدل يدور حول من سيختاره الفرنسيون ليعتلي الاليزيه ، لكن بعض المرشحين يدور حولهم الكثير من الجدل وارتبط اسمهم بفضائح مالية وأخرى متعلقة…

تقرأ الآن:

الانتخابات الفرنسية : تعرف أكثر على المرشحين

حجم النص Aa Aa

تعيش فرنسا على وقع الانتخابات للرئاسيات الفرنسية، الكثير من الجدل يدور حول من سيختاره الفرنسيون ليعتلي الاليزيه ، لكن بعض المرشحين يدور حولهم الكثير من الجدل وارتبط اسمهم بفضائح مالية وأخرى متعلقة بمحاباة.
اذا لم تتابعو الحملة للرئاسيات الفرنسية منذ البداية اليكم بعض التفاصيل حول المرشحين وحول برامجهم .

لماذا تعتبر الانتخابات مهمة ؟

عقب البريكسيت وانتخاب دونالد ترامب على رأس الولايات المتحدة الأمريكية ، كل الانظار متوجهة الى فرنسا لترقب ان كانت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف ستفوز بالانتخابات لتكمل بذلك نجاح التيار الشعبوي في أوروبا.

واذا ما فازت بذلك سيؤثر ذلك بشكل كبير على مستقبل الاتحاد الأوروبي .

متى ستجري الإنتخابات الفرنسية ؟

الدور الأول من الانتخابات سيجرى في الثالث والعشرين من ابريل.

واذا لم يفز اي المرشحين بأكثر من خمسين في المئة سيمر الى الدور الثاني ، وعلى أقصى تقدير سيكون ذلك بعد اسبوعين من الدور الأول أي في السابع من آيار / مايو .

من هم المرشحون ؟

فرانسوا فيون

فرانسوا فيون يريد وضع حد لأسبوع 35 ساعة .كان قد تفوق على الرئيس السابق نيكولا ساركوزي ليترشح في النهاية على رأس اليمين الفرنسي لكنه متابع قضائيا بسبب مزاعم أنه وضف زوجته لمدة تفوق الثماني سنوات كمساعدة برلمانية ، قيمة الرواتب التي تقاضتها زوجته وصلت الى 500 الف يوور .

مارين لوبان

هي المرأة التي وعدت باخراج فرنسا من منطقة اليورو كما ساهمت في تلطيف صورة اليمين المتطرف حيث انقلبت على والدها جون ماري لوبان مؤسس حزب الجبهة الوطنية وهو ماجعلها فيما بعد تتزعمها .

بونوا أمون

هو من الحزب الاشتراكي، نفس حزب فرانسوا هولند ، لقد كان اختياره مفاجأة بالنسبة لليسار حين تغلب على رئيس الوزراء السابق ايمانويل فالس، لقد عرف آمون بسياسته الراغبة والحثيثة لوضع حد أدنى للأجور .

ايمانويل ماكرون

ايمانويل ماكرون وزير الاقتصاد السابق أسس حزبا جديدا باسم “ إلى الأمام “ وذلك لكي يتمكن من الترشح للانتخابات الرئاسية ، مناصر لأوروبا وليبرالي، تمكن ماكرون من تصدر استطلاعات الرأي وسط تقهقر فرانسوا فيون .

جون لوك ميلونشون </ h4

متمرد أقصى اليسار جون لوك ميلونشون يريد خلق ثورة مواطنة كما يريد تشكيل دستور جديد لخلق مجتمع جديد محترما للبيئة واكثر انسانية.

Vous pouvez afficher une liste complète de candidats “ici”: https: //en.wikipedia.org/wiki/French_presidential_election,_2017.

كيف يسير اليمين المتطرف في هذه الانتخابات

لقد حسن حزب اليمين المتطرف من نصيبه في الانتخابات حيث نجح في الحصول على نسبة 27.7 % خلال الدور الأول في الانتخابات المحلية من عام 2015.

الخبراء يعقتدون أنه بامكان مارين لوبان الفوز بالرئاسيات الحالية لكنها قد تفشل في ذلك اذا ماواجهت ماكرون خلال الدور الثاني .

حصة اليمين المتطرف في الانتخابات

لمعرفة المزيد:

ماهي المشاكل الأساسية للناخبين

مع نسبة وصلت إلى ربع الشباب الفرنسي العاطلين عن العمل يبقى العمل هو الاهتمام الأول للفرنسيين والكل يريد القضاء على البطالة.

الأمن يبقى أيضا الانشغال الأول للفرنسيين بالاضافة الى المشاكل الإقتصادية التي تعاني منها فرنسا.