مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

برنامج حال الإتحاد خلال الأسبوع الثاني من شهر نيسان ابريل 2017


حالة الاتحاد

برنامج حال الإتحاد خلال الأسبوع الثاني من شهر نيسان ابريل 2017

برنامج حال الإتحاد يقدمه فريديريك بوشار و البداية من المجر. التقرير الأول في البرنامج أعدَّه مراسل يورونيوز في بروكسل و ستراسبورغ، و اللوكسمبورغ، جيروش شاندور، و هو عن فيكتور اوربان رئيس الوزراء المجري الذي ارسل لمواطنيه كتابا استشاريا مضادا للإتحاد الأوروبي . أمرٌ أثار استنكار رئيس المفوضية الأوروبية بخاصة و ان الموقف المجري اتُّخذ مباشرة بعد قمة روما الأوروبية. من جهة ثانية جامعة أوروبا الوسطى في بودابست معروفة في المنطقة بأكملها بمستواها التعليمي الممتاز لكن هذه الجامعة التي تأسست عام الف و تسعماية و واحد و تسعين مهددة بالإقفال. تقرير من بودابست لمراسلة يورونيوز اندريا آياغوش. في هذه الأثناء، استقبال اللاجئين تبقى مسألة خلافية بين الاتحاد الأوروبي و المجر التي ترفض استقبال اللاجئين. لكن في بلدان أخرى توزيع اللاجئين يتم على ما يرام على الرغم من ضآلة عدد الذين تتم رعايتهم رسميا. التقرير من لوكسمبورغ لزميلنا جيروش شاندور. في المملكة المتحدة وبعد أيام على إطلاق مسار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ظهر خلاف بريطاني اسباني حول التجارة مع منطقة جبل طارق فالأوروبيون يربطون مستقبل التجارة مع هذه المنطقة بالموافقة الإسبانية. جبل طارق يسكنه ثلاثة و ثلاثون الف بريطاني و مساحته سبعة كيلومترات مربعة كما أن ستة و تسعون بالمئة من سكان جبل طارق يرغبون بالبقاء ضمن الاتحاد الأوروبي. و من لندن نسجل في إطار السلبيات أن مايكل هاورد الرئيس السابق لحزب المحافظين لم يتردد بمقارنة وضع جبل طارق بالخلاف البريطاني الأرجنتيني حول جزر المالوين منذ خمسة و ثلاثين عاما. و من اسبانيا نسجل ردود الفعل المتهكمة على تصريح مايكل هاورد. تبقى الكلمة الأخيرة للبرلمان الأوروبي الذي سيقول الكلمة الأخيرة في موضوع نتائج مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي . في المفكرة الأوروبي للاسبوع المقبل استفتاء دستوري في تركيا بينما تستمر ازمة ديبلوماسية بين انقرة و بلدان في الاتحاد الأوروبي . شكرا لانتباهكم موعدنا معكم يتجدد الأسبوع المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

حالة الاتحاد

ملخص لأبرز الاهتمامات الأوروبية خلال اسبوع في برنامج "حال الإتحاد" يقدمه فريديريك بوشار من مكتب يورونيوز في بروكسل.