مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيران تفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية


إيران

إيران تفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية

فتحت إيران على مدى خمسة أيام باب التسجيل للراغبين في الترشح إلى الانتخابات الرئاسية التي ستنظم في التاسع عشر من أيار/ مايو المقبل.

مصطفى ميرسليم، سياسي محافظ ووزير سابق للثقافة وعد بدفع الاقتصاد قدما، في إشارة إلى الإحباط الذي يسود الطبقة المتوسطة في إيران.

وقال ميرسليم : “وصلت إلى المشهد السياسي من خلال خدمة الناس في حزب يعود إلى خمسين عاما، [ حزب المؤتلفة الإسلامي]. لاستعادة نصيبكم من الثورة الإسلامية، وتسليمه لكم”.

من الشخصيات الأخرى التي تقدمت بترشحها مهدي خازعلي، مدون وناشر معروف بانتقاداته للنظام الحاكم في السنوات الأخيرة. وسبق أن تعرض للتوقيف بتهمة “إثارة البلبلة في الرأي العام”.

قال خازعلي: “علينا أن نسعى لإزالة التوتر مع العالم وإقامة علاقات إيجابية متبادلة. لايجب أن نعادي من نقول إنهم مدينون لنا تاريخيا”.

من المتوقع أن تواجه هذه الانتخابات الرئاسية في إيران منافسة قوية بين الرئيس الحالي المعتدل حسن روحاني وبين المحافظ إبراهيم رئيسي، غير أن الرجلين لم يؤكدا ترشحهما بعد.

وقد أعلنت وزارة الداخلية أن أكثر من 100 شخص تقدموا بترشيحهم إلى الآن، وستخضع هذه الترشيحات إلى أعلى هيئة تحكيم في البلاد هي هيئة صيانة الدستور للموافقة على المرشحين أو رفضهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ليبيا

أسواق حقيقية للعبيد في بعض المناطق الليبية