عاجل

نيوزيلندا تتأهب لإعصار قوي

تتأهب نيوزيلندا، لثانى إعصار يضرب البلاد خلال أسبوعين، حيث أخلت السلطات المناطق الشاطئية من السكان وأغلقت المدارس وطلبت من المواطنين إعادة النظر فى خطط السفر خلال عطلة عيد…

تقرأ الآن:

نيوزيلندا تتأهب لإعصار قوي

حجم النص Aa Aa

تتأهب نيوزيلندا، لثانى إعصار يضرب البلاد خلال أسبوعين، حيث أخلت السلطات المناطق الشاطئية من السكان وأغلقت المدارس وطلبت من المواطنين إعادة النظر فى خطط السفر خلال عطلة عيد الفصح.

ومن المتوقع وصول الإعصار كوك الذى قتل شخصا هذا الأسبوع فى نيو كاليدونيا، إلى نورث آيلاند مساء اليوم وفق ما صرحت به هيئة الأرصاد الجوية التي اصدرت تحذيرات من الطقس السيئ فى نورث آيلاند وحذرت من حدوث انهيارات أرضية وفيضانات وأضرار بسبب الرياح المصاحبة للإعصار، التى قد تصل سرعتها إلى 150 كيلومترا فى الساعة.

وسيجرى إخلاء المناطق الشاطئية فى شبه جزيرة كوروماندل شمالى أوكلاند من السكان بعد ان طلبت السلطات من المواطنين اللجوء إلى مراكز الدفاع المدني، على الرغم من أن وكالة إدارة الكوارث قالت إنها لا تعرف بعد عدد من يتعين عليهم ترك منازلهم.

وكانت البلاد قد شهدت الاسبوع الماضي اعصار ديبي الذي احدث دمارا كبيرا واغرق بلدة ادجكومب بمياه امطار غزيرة تعذرت معها عودة كثير من السكان الى منازلهم .