عاجل

عاجل

ولي العهد السعودي يستبعد مباشرة حوار مع إيران ويتوعَّد باجتثاث أذرعها في اليمن

تقرأ الآن:

ولي العهد السعودي يستبعد مباشرة حوار مع إيران ويتوعَّد باجتثاث أذرعها في اليمن

حجم النص Aa Aa

في حوار بثتْهُ الثلاثاء قناتا “آم بي سي” و“العربية” التلفزيونيتيْن، وليُّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز يقول إن إيران دولة تقوم على إيديولوجية متطرفة وتريد الهيمنة على العالم الإسلامي، ولا توجد نقاط التقاء بينها وبين المملكة السعودية، موضِّحا بالقول: “نعرف أن السعودية هي هدف أساسي للنظام في إيران”. وتوعَّد بالقضاء على مَن تعتبرهم بلادُه أذرع طهران المسلّحة في اليمن مشددا: “سنجتث الحوثي وصالح في أيام قليلة”.



محمد بن سلمان لم يَبْدُ على استعداد لفتح حوار مع الجمهورية الإسلامية لتفكيك الخلافات القائمة بينهما في المنطقة دبلوماسيًا بل استبعد هذا التوجه وقال في رده عما إذا كانت المملكة السعودية مستعدة له إن “من المستحيل الحوار مع قوة تُخطط لعودة الإمام المهدي الذي يعتقد الشيعة أنه من نسل النبي محمد واختفى قبل ألف عام وسيعود لنشر حُكم الإسلام في العالم في نهاية الزمان”.

بن سلمان أكد ان الاعلام المصري الذي يتحدث عن تصدع العلاقات المصرية السعودية في الأونة الأخيرة هو “إعلام إخوانجي مصري” ينتقد أيضا الرئيس السيسي. وشدد ولي ولي العهد على أن علاقات البلدين “صلبة قوية” وأن تاريخ مصر والسعودية يثبت وقوفهما معا في كل الظروف، معتبرا أن أعداء البلدين سواء من الاخوان أو إيران يسعون لخلق شائعات بهدف “إحداث شرخ في العلاقات”.