Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ولي العهد السعودي يستبعد مباشرة حوار مع إيران ويتوعَّد باجتثاث أذرعها في اليمن

ولي العهد السعودي يستبعد مباشرة حوار مع إيران ويتوعَّد باجتثاث أذرعها في اليمن
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

في حوار بثتْهُ الثلاثاء قناتا “آم بي سي” و“العربية” التلفزيونيتيْن، وليُّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز يقول إن إيران دولة تقوم على إيديولوجية متطرفة وتريد الهيمنة على العالم الإسلامي، ولا توجد نقاط التقاء بينها وبين المملكة السعودية، موضِّحا بالقول: “نعرف أن السعودية هي هدف أساسي للنظام في إيران”. وتوعَّد بالقضاء على مَن تعتبرهم بلادُه أذرع طهران المسلّحة في اليمن مشددا: “سنجتث الحوثي وصالح في أيام قليلة”.

بالفيديو..محمد بن سلمان: كيف نتفاهم مع إيران ولديهم هذه الوصية وهذه القناعة
#لقاء_الأمير_محمد_بن_سلمان
https://t.co/qs2y4xEMT8

— الثامنة MBC (@MBC8PM) 2 mai 2017

بالفيديو..محمد بن سلمان: حرب اليمن لم تكن خيار السعودية بل أمرا ضروريا للمنطقة#لقاء_الأمير_محمد_بن_سلمانhttps://t.co/sWbmGkzjFT

— الثامنة MBC (@MBC8PM) 2 mai 2017

محمد بن سلمان لم يَبْدُ على استعداد لفتح حوار مع الجمهورية الإسلامية لتفكيك الخلافات القائمة بينهما في المنطقة دبلوماسيًا بل استبعد هذا التوجه وقال في رده عما إذا كانت المملكة السعودية مستعدة له إن “من المستحيل الحوار مع قوة تُخطط لعودة الإمام المهدي الذي يعتقد الشيعة أنه من نسل النبي محمد واختفى قبل ألف عام وسيعود لنشر حُكم الإسلام في العالم في نهاية الزمان”.

بن سلمان أكد ان الاعلام المصري الذي يتحدث عن تصدع العلاقات المصرية السعودية في الأونة الأخيرة هو “إعلام إخوانجي مصري” ينتقد أيضا الرئيس السيسي. وشدد ولي ولي العهد على أن علاقات البلدين “صلبة قوية” وأن تاريخ مصر والسعودية يثبت وقوفهما معا في كل الظروف، معتبرا أن أعداء البلدين سواء من الاخوان أو إيران يسعون لخلق شائعات بهدف “إحداث شرخ في العلاقات”.

بالفيديو:محمد بن سلمان: الإعلام الإخوانجي بمصر ينتقدنا.. وعلاقتنا بالرئيس المصري لا تتأثر#لقاء_الأمير_محمد_بن_سلمانhttps://t.co/fqib4KVMbX

— الثامنة MBC (@MBC8PM) 2 mai 2017

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر

أغلبهم مصريون.. أعداد متضاربة حول الوفيات بين الحجاج والبحث عن المفقودين يتواصل

بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة