عاجل

تقرأ الآن:

إسقاط "أوباما كير" وإقرار قانون ترامب للرعاية الصحية


الولايات المتحدة الأمريكية

إسقاط "أوباما كير" وإقرار قانون ترامب للرعاية الصحية

انتصار جديد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما أقر مجلس النواب الأمريكي بغالبيته قانون “أوباما كير” وإبداله بقانون جديد.

ووافق النواب وسط أجواء مشحونة على نص الإلغاء بنسبة 217 صوتا مقابل 213، كلهم من الديمقراطيين ونحو عشرين من الجمهوريين رفضوا ذلك

.وسينتقل النقاش الآن إلى مجلس الشيوخ حيث من المتوقع أن يخضع النص لتعديلات واسعة في الأسابيع المقبلة.

وبالتالي، يزيل التصويت من الاذهان فشل ترامب في الرابع والعشرين من شهر اذار/مارس عندما لم يكن هناك اجماع داخل الغالبية الجمهورية.

وقال رئيس مجلس النواب بول ريان “هذا وفاء للوعد الذي قطعناه على أنفسنا للأميركيين“، واصفا اوباما كير الذي اقر عام 2010، بأنه “تجربة فاشلة.”

وبعد تعديل النص الذي استغرق اسابيع لاقناع اكبر عدد ممكن من النواب الجمهوريين قد تكون عملية التصويت صعبة، لان ايا من النواب الديموقراطيين لا يدعمه.

وسيضطر الجمهوريون الى رص الصفوف لجمع الأصوات ال216 اللازمة لاقراره رغم انقساماتهم الداخلية. ويمكن ل22 نائبا فقط أن يعارضوا.

حاليا يضم مجلس النواب 238 نائبا جمهوريا و193 ديموقراطيا. وفي حال تم اقرار النص فسيعرض في الأسابيع المقبلة على مجلس الشيوخ حيث سيخضع لتعديلات كبيرة.

وأعرب العديد من المعتدلين عن قلقهم من أن يؤدي هذا الاصلاح الى السماح للولايات بعدم احترام الالتزامات التي قطعت لشركات التأمين بتغطية كل المرضى بالطريقة نفسها حتى أولئك الذين لديهم حالات مرضية سابقة.

اليمن

المجاعة على أبواب اليمن