عاجل

تقرأ الآن:

فيديو 360:الدخول في قلب احد الفنون اليابانية للدفاع عن النفس" آيونكاي"

في هذا الفيديو 360، حلقة دراسية في فرنسا مخصصة لفن من الفنون اليابانية للدفاع عن النفس، آيونكاي بوجتسو، تم انشاؤه في مطلع القرن الحادي والعشرين. هذا الاسلوب يتيح للشخص الاحساس بجسمه وتدريبه وتوحيده.

مؤسس آيونكاي هو الياباني اكوزاوا مينورو، بدأ بممارسة الدفاع عن النفس في سن السادسة عشرة.
لقاء مع ممارس للمدارس اليابانية القديمة (كوبودو) غير نهجه في فنون الدفاع عن النفس فاكتشف طريقة مختلفة لممارستها.
هذه الرحلة الطويلة سوف تؤدي به إلى إنشاء مدرسته الخاصة في العام 2003. اليوم، يحتفل بمرور عشر سنوات على تعليمه في أوروبا.

اسلوب مختلف لفنون الدفاع عن النفس

فن آيونكاي مستوحى من تقاليد الدفاع عن النفس الصينية واليابانية، لكنه يختلف في نهجه وممارسته. في الواقع، بالإضافة لكونه تقنية نقية، هو بحث عن الحركة: كيف تلد الحركة، وكيف نشعر بوجودنا وطريقتنا في التحرك، كيفي يتم تشكيل هيئة الدفاع عن النفس. لمزيد من التفاصيل، مراسلنا كريستيان بوداريل توجه إلى أرديش في جنوب فرنسا والتقى باكوزاوا مينورو حيث يحتفل بالذكرى العاشرة لإنطلاق تعليمه في أوروبا، استقبله في احدى حلقاته التدريسية وحدث عن فنه، قائلاً:“لتلخيص معنى فن آيونكاي بوجتسو ، يمكننا أن نقول أنه وسيلة لتدريب داخلي للجسم بهدف السيطرة والإستخدام الحر.
هناك البودوس والبوجوتسوس . البودوس معروف على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، اما البوجوتسوس فهو فن دقيق وقديم.

ابتكرت فن الآيونكاي ، كفن للدفاع عن النفس،هو يهدف إلى تكريس وتعميق التقنيات والفن القديم.”

كريستيان بوداريل، يورونيوز:“من المعني بهذه الممارسة؟”

تعلم استخدام الجسم

اكوزاوا مينورو:” بوجوتسو يأخذ بعين الاعتبار جانب المحاربة، وآيونكاي يقدم للمقاتلين فرصة لتحسين إمكاناتهم وتنقلهم إلى حد كبير. بالنسبة للذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة المكثفة، تعلم هذا الاستخدام للجسم، يمكن أن يؤدي إلى تغيير طريقة القيام باشياء يومية، أو طريقة التفكير، لذا، من وجهة النظر هذه، آيونكاي مناسبة للجميع. انها نقاط يمكن للممارسين تعميقها تدريجياً، من خلال “تانرين” و “كنرين” في آيونكاي.”

ممارسة للجميع

كريستيان بوداريل:”“ماذا تُعلم هذه الممارسة لشخص في القرن الحادي والعشرين؟”

اكوزاوا مينورو:” التقنيات التي تم تطويرها في المدارس اليابانية التقليدية التي هدفها تدريب الجسم على استخدامه بشكل صحيح، لم تعد موجودة، أو نادرة، في الرياضة أو في البودوس budos الحديثة. لهذا السبب أحاول من خلال آيونكاي ومن خلال جسمي ادامة هذه المعرفة والحكمة القديمتين. سواء من منظور الدفاع عن النفس، أو الصحة، احاول دائما تحسين وصقل هذه التقنيات. لذا أعتقد أن هذه الحكمة القديمة مفيدة لحياتنا المعاصرة أيضا.”

ما يميز اكوزاوا مينورو، هو الكرم. انه لا يخفي شيئا من فنه. يقوم بتدريسه ويسعى لمشاركته مع طلابه. منذ العام 2006، يأتي بانتظام إلى أوروبا، خاصة فرنسا والمجر، للمشاركة في الندوات.
ويتوجه إلى انحاء أخرى من العالم مثل نيوزلندا، وهونغ كونغ والولايات المتحدة.

معجم الكلمات

بودو: تشمل جميع فنون الدفاع عن النفس اليابانية التي تم إنشاؤها بين أواخر القرن التاسع عشر والقرن العشرين، وأكثر تركيزا على التنمية الشخصية. بو: الحرب.

دو: مسار. أمثلة: الكاراتيه، الدو، الجودو، الكندو، الايكيدو.

بوجتسو: كل أساليب الحرب الإقطاعية في اليابان. حتى لو كانت جزءا من تنمية القدرات الشخصية، البحث أكثر تركيزا على القتال.

جوتسو:تقنية

تانرين: تمرين فردي يتيح صقل الجسم.

كونرين: تمرين ثنائي ينمي الشعور والعمل مع شخص آخر.

العالم

الاسبوع في صور