عاجل

عاجل

روسيا تطلق صواريخ على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية قرب تدمر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن سفنها في البحر المتوسط أطلقت اربعة صواريخ من طراز "كروز" على مواقع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قرب تدمر السورية.

تقرأ الآن:

روسيا تطلق صواريخ على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية قرب تدمر

حجم النص Aa Aa

وزارة الدفاع الروسية تؤكد إطلاق سفنها في البحر المتوسط لأربعة صواريخ مجنحة من طراز “كروز” على مواقع ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية بالقرب من مدينة تدمر في سوريا.


مصادر روسية أشارت إلى أنّ الصواريخ استهدفت آليات وعناصر مسلحة للتنظيم المتطرف قادمة من الرقة نحو تدمر، مشيرة إلى أنّ موسكو حذرت الأميركيين والإسرائيليين والأتراك قبيل إطلاق الصواريخ. وقد تمّ إطلاق الصواريخ من سفينة حربية وغواصة قبالة المتوسط. وفي سياق متصل اعلن الجيش الروسي قصف مواقع للتنظيم بصواريخ عابرة.


واعتبرت قيادة القوات البحرية الروسية أنه من الضروري أن يُظهر المشروع التدريبي استعداد مجموعة الوحدات البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط للرد على التهديدات الناشئة وخاصة من خلال إطلاق صواريخ “كروز“، ذلك أن المجموعة ضمت سفينتي إنزال وكاسحتي ألغام وبضع سفن مساندة فقط في السابع من أبريل-نيسان عندما أمر الرئيس الأميركي دونالد

ترامب بقصف قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا بصواريخ “توماهوك”. وقررت وزارة الدفاع الروسية، بعدما تناولت الحادث بالتحليل، أن تُظهر قوة المجموعة البحرية الروسية للدول المشاركة في الحرب على الإرهاب في سوريا.


وعلى ما يبدو فقرار وزارة الدفاع الروسية حقق مردودا بدليل أن طائرات استطلاع تابعة للقوات البحرية الأميركية تقوم بمراقبة مسرح المناورات الروسية في شرق البحر المتوسط بصفة مستمرة.