عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

حظر عرض فيلم "المرأة الخارقة" في لبنان والسبب مجندة إسرائيلية


سينما

حظر عرض فيلم "المرأة الخارقة" في لبنان والسبب مجندة إسرائيلية

فيلم ووندر وومن الذي سيصدر في صالات السينما العالمية ابتداءً من يوم الأربعاء، لن يعرض في لبنان. والسبب يكمن في ان بطلته غال غادو هي إسرائيلية وخدمت في الجيش الإسرائيلي مدة عامين.

وزارة الداخلية اللبنانية تقرر حظر الفيلم

أصدر وزير الداخلية نهاد المشنوق قراراً يقضي بمنع عرض فيلم «المرأة الخارقة» (إخراج باتي جينكينز).

يأتي ذلك إثر موجة استنكار عارمة ودعوات لمنع الفيلم الذي تؤدي بطولته غال غادوت، ملكة جمال إسرائيل سابقاً، والمجنّدة في جيش الإسرائيلي، ما يُدرج العرض في خانة التطبيع الثقافي مع إسرائيل.

وكانت وزارة الاقتصاد و التجارة أصدرت، الثلاثاء، بياناً أوضحت فيه انها باشرت باتخاذ الاجراء اللازم لحظر عرض الفيلم وقد اعدت كتاباً للمديرية العامة للأمن العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عرضه.

وكانت الوزارة قد قامت، العام الماضي، بخطوات مماثلة لحظر فيلم “باتمان مقابل سوبرمان” والذي تمثل فيه المجندة الإسرائيلية السابقة. كما أرسلت كتاباً الى المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في دمشق لادراج اسم الممثلة وكافة اعمالها على القائمة السوداء.

وأضافت الوزارة الى ان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد أصدرت مذكرة تتعلق بمنع عرض الأفلام والاعمال الفنية التي تشارك فيها ملكة الجمال الإسرائيلية.

الرأي العام اللبناني انقسم على نفسه، بين مؤيد ورافض لعرض هذا الفيلم الذي هو من اخراج باتي جنكنز وتظهر فيه الممثلة الإسرائيلية بدور بطلة خارقة.



اختيار المحرر

المقال المقبل
الدورة ال70 لمهرجان كان: تتويج عالم مظلم للتنديد به بطريقة أفضل

سينما

الدورة ال70 لمهرجان كان: تتويج عالم مظلم للتنديد به بطريقة أفضل